لبنان | وزير الصحة: حليب الأطفال سيكون متوافرًا بدءًا من الغد في الصيدليات

Whatsapp

أبيض
فراس الأبيض

أكد وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض أن “هناك انفراجًا على صعيد الدواء وحليب الأطفال سيكون متوافرًا ابتداءً من الغد في الصيدليات”.

وأشار الى أن “أعداد كورونا الكبيرة ستبدأ بالانحسار عما قريب، وأن اقفال البلد سيكون بمثابة إعدام للمواطن والمياوم”، لافتًا الى أن “حملات التلقيح تمنح المناعة للمجتمع، وتخفف من وطأة المتحور الجديد، الذي على الرغم من انتشاره السريع، إلا أن الأعداد لا تتطلب بمعظمها دخول مستشفى”.

وخلال جولة في أقسام مستشفى نبيه بري الحكومي، شدد على “أننا نرى تصاعدًا كبيرًا في لبنان في حجم الإصابات بفيروس كورونا، وهذا يعود إلى طبيعة المتحور الجديد اوميكرون الشديد الانتقال، وكل الأرقام القياسية تسجل في كل البلاد، ولكن المهم في الموضوع ليس أعداد الإصابات، بل أعداد الإصابات التي تحتاج دخول المستشفيات والعناية. وما نراه أن كلما زادت وارتفعت نسبة التلقيح كلما يكون هناك حماية أكثر”.

واعتبر الوزير أن “الأعداد التي نراها هي ثلث الأعداد التي كانت العام الماضي مع متحور دلتا، وهذا يعود إلى اللقاح الذي يحمي ويخفف من عوارض الإصابة، ولذلك شددنا ونشطنا عمليات اللقاح مع بداية الشهر الحالي، والتي شملت حوالي 50 ألف لقاح، وبالامس سجل لدينا 30 ألف لقاح والحملة مستمرة لتمنيع المجتمع”.

وفي موضوع الاستشفاء، أشار الوزير الأبيض إلى “وجود مشروع في الوزارة لضبط موضوع المستشفيات الخاصة التي تتصرف بطريقة غير أخلاقية، وتطلب مبالغ عالية من المريض”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن