لبنان | وزير الشؤون الاجتماعية: ‎ميقاتي لا يبت بملف ‎النزوح السوري بل يحاول الاستفادة من التناقضات السياسية.

Whatsapp

أشار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجّار إلى أنه منذ اليوم الأول للحكومة لم يوضح رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أدوار الوزارات، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي خلاف مع وزير المهجرين عصام شرف الدين.

وعن جلسة الغد التي ستناقش ملف الوجود السوري، قال الوزير حجار: “لن يصدر عنها أي نتيجة ملموسة”، مشيرًا إلى أن الجلسات الحكوميّة تتطلب قبل عقدها المزيد من التشاور بين أطراف الحكومة والأهم ان تتفق اننا في مرحلة مهمة.

وردًا على سؤال، أجاب: “ميقاتي لا يحسم الملفات وهو لا يبت بأمر ملف النزوح السوري بل أنه يحاول الاستفادة من التناقضات السياسية”، معتبرًا أنه كان من الأجدى توضيح الأمور أكثر، والرجوع إلى النص الذي يحدد المسؤوليات.

أضاف: “اليوم وزير الخارجية عبدالله بو حبيب الذي هو من ضمن اللجنة التي تفاوض السوريين أعلن استقالته”.

وتابع: “خلال شهر حزيران الماضي جرت جلسة لمعالجة تداعيات النزوح ومن حينها لم تنعقد أي جلسة حكومية ولا حتى جلسة للجنة المكلفة التفاوض مع سوريا، وأعتقد أن هذه الحكومة فشلت وأتى الوقت أن ترحل، ونشكل بديلًا عنها من خلال المسارعة بانتخاب رئيس الجمهورية”.

وأكمل: “هناك أصول لمقاربة الملفات بغياب رئيس الجمهورية لإدارة البلاد، أي بالتفاهم، ولكن ميقاتي ذهب إلى اتجاه دون التفاهم ونقول له تابع ونأمل لك النجاح”.

وردًا على سؤال، قال: “أقترح أن يكون لدينا وفد تقني برئاسة اللواء البيسري ووفد سياسي يعمل عليه منفردًا وزير الخارجية”.

واعتبر حجار أن الخطر على الملف أن يذهب إلى سوريا شخص من هنا أو من هناك أي أن يتواصل كل وزير مع نظيره فالقضية ليست هنا بل هي بعودة النازحين إلى سوريا.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن