لبنان | وزير الشؤون الاجتماعية: عائلات جديدة ستشملها المساعدات قريبا

Whatsapp

زار وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجّار مدرسة قدموس حيث رحب به رئيس المدرسة الأب جان يونس وآباء المدرسة وعدد من افراد الهيئة التعليمية.

وتطرق حجار عن الواقع المتأزم للبنان، ثم لفت إلى أن دور الوزارة والخدمات التي تؤديها وسط الظروف الصعبة، وفي ظل الشح المالي والموازنة الضئيلة المخصصة لها، مقدمًا جردة حساب لعمله في الوزارة، ومشيرًا إلى محاولاته الشخصية على رأس وزارة الشؤون لمعرفة الواقع على الارض من خلال زياراته المتكررة إلى مختلف المناطق.

وأوضح الوزير حجار على مساعيه وجهوده لتأمين الحد الأدنى والمقبول للمساعدات الاجتماعية خاصة لمؤسسات الرعاية التربوية والإنسانية من خلال التواصل مع وزارة المالية، وقال: “في آخر آذار سوف ينطلق 700 عامل اجتماعي من وزارة الشؤون لزيارة أكثر من 90 ألف عائلة جديدة في مختلف المناطق اللبنانية لتعبئة الاستمارات خلال أقل من 4 أشهر ليتم بعدها تقديم المساعدات بناءً على تقييمهم”.

وختم أنه بالرغم من كل الصعوبات دخلنا في ثقافة جديدة تقوم على معالجة المشاكل وإيجاد حلول دائمة عبر حل كل مشكلة على حدة، آملاً ممن هو مؤتمن على المال العام وعلى قيمة الصرف والقدرة الشرائية العمل على نفس المنهجية لنتخطى ما نحن عليه ونصل الى بر الأمان”.

كما كانت كلمة للنائب خريس بارك فيها عمل مؤسسات الرعائية في خدمة الجنوب وأبنائه، مشيدًا بعطاءات أبناء الجنوب الشهداء والأحياء، وبالتكافل الاجتماعي الذي ينمّ عن الحس الوطني والاجتماعي للجنوبيين.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن