لبنان | وزير الثقافة ينوه بالاتفاق السعودي الإيراني.

Whatsapp

نوه وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى، خلال مشاركته في لقاءٍ سياسي بمناسبة يوم القدس العالمي أقامه السفير الإيراني مجتبى أماني في المقر الجديد لسفارة الإيرانية في بيروت، بالإتفاق السعودي الإيراني، وإعتبر ” أن على الجميع أن يدرك أهمية الوحدة في معركة التحرير: تحرير الأرض من المغتصبين وتحرير الناس من روحية الخصومات التي لا تنتج إلا التطرف المؤدي إلى الخراب وضياع المستقبل وضمان التجذر للكيان المغتصب”.

وقال، أن “الإسرائيليين تراهم مطمئنين إلى أن خلافات شعوب المنطقة، والفرقة بين دولها، وداخل كل دولة منها، هي الجدار الأول الذي يحميهم أكثر من جدار العزل الإسمنتي الذي شيدوه في أرجاء فلسطين المحتلة، فهم يمعنون في بث عوامل الشرذمة وتحريك أسباب الحروب لضمان أن يستمر اغتصابهم لحقوق أهل الأرض”.

كما نبه المرتضى الى الخطر الإسرائيلي على استمرار وجود الكيان اللبناني والصيغة اللبنانية، وإعتبر أن لبنان “يمثل الصورة النقيض لكيان الاحتلال القائم على العنصرية ورفض الآخر وصولًا إلى قتله حتى الإبادة الجماعية. ولذلك يسعى الصهاينة على الدوام إلى هدم الصيغة اللبنانية التي تفضح جوهر كيانهم المقيت”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن