لبنان | وزير التربية: عازمون على إنقاذ العام الدراسي

Whatsapp

عباس الحلبي

رأى وزير التربية والتعليم عباس الحلبي أن “مشهد العودة الى المدارس اليوم مضطرِب”، مشددًا على أن “قسمًا من المدارس الخاصة استأنف الدراسة في العاشر من الشهر الحالي مع إعلان الوزارة موعد انتهاء فرصة الأعياد، على أن تعود بأعدادها كاملة اليوم الى التدريس حضوريًّا”.

وأشار الحلبي في حديث صحافي إلى أن “قسما قليلا من المدارس الرسمية لبّى نداء العودة فيما القسم الأكبر مستمر في الإضراب، ما يطرح أكثر من علامة استفهام عن كيفية إنجاز السنة الدراسية لجميع التلامذة في لبنان”.

وتابع: “عازمون على إنقاذ العام الدراسي”، وأعدّ ملفاته لطرحها على طاولة أوّل جلسة حكومية، وفنّدها كالتالي: “مطالب تتعلّق بجميع موظّفي القطاع العام ومتعلقة بالمنحة الاجتماعية وبدل النقل، ومطالب الأساتذة وهي مضاعفة أجر ساعات التعاقد، ودفع المتأخّرات للمدارس، وصرف 350 مليارا للتعليم الخاص و150 مليارا للتعليم الرسمي”.

واعتبر الوزير أن “هذه المطالب داهمة”، معربًا عن أمله في أنّ “يشكل تجاوب الحكومة معها بداية حلّ وانفراج على صعيد العام الدراسي”.

وذكى الحلبي أن “اجتماعات ستعقد مع روابط الأساتذة وممثلي المتعاقدين لبحث آلية ما فات تلامذة المدرسة الرسمية من عدم الالتحاق بالصفوف”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن