لبنان | وزير التربية: الوزارة لن تقصر في تعزيز وضعية الاستاذ في التعليم الرسمي.

Whatsapp

أكّد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي خلال كلمته في حفل تدشين مدرسة الشبانية الرسمية بعد ترميمها ، أنّه “أمامنا تحديات السنة المقبلة، وإذا تعاونا كلنا نستطيع أن نجتاز هذه المرحلة على الرغم من صعوبة الأفق الذي نراه نحن وفريق العمل في الوزارة، لكن بالتصميم نجتازها”.

وشكر فريق الهندسة في الوزارة بشخص مايا سماحة وجميع المهندسين الذين كانوا على الأرض مع المقاولين والإستشاريين، وقال: “ليس كل يوم نستطيع أن نرمم مدرسة لكن عندما نرمم ونتكلّف أموالاً علينا ان نأخذ نتيجة طويلة الأمد”.

وشدد على أنّ “هذه المنطقة هي منطقة عيش واحد ولها تاريخ في العيش الواحد، وكل مساحة فيها هي مساحة مشتركة بين جميع السكان”.

وأشار الحلبي إلى “وجود 48 مدرسة قيد الترميم حاليًا، وعند الإنتهاء من ترميمها سيكون هناك عدد مماثل، ولدينا خطة تتعلّق بـ 850 منشأة تابعة لوزارة التربية وهي مدارس ودور معلمين ومهنيات سنزوّدها بأجهزة الطاقة الشمسية، لتخفيف عبىء الانارة وعدم توفر الكهرباء”.

وتابع، “كم نحن بحاجة في الشغور الرئاسي، وفي الشغور الذي سيأتي في حاكمية مصرف لبنان أن تختار الدولة شخصًا مثل الرئيس الياس سركيس (ابن الشبانية) إن كان رئيسًا للجمهورية أو حاكما للمصرف المركزي، لأنه كان مدرسة في النزاهة والاخلاق والفاعلية”.

وأوضح أنّ، “هذا نموذج من النماذج التي نطمح في لبنان أن نعود ونراها في سدة الحكم وفي المراكز الاساسية في الدولة اللبنانية”.

وأكّد “للاساتذة والمعلمين أنّ الوزارة لن تقصر في السعي الى تعزيز وضعية الاستاذ في التعليم الرسمي، ونقدّر التضحيات التي يقدمها منذ أربع سنوات من اللحم الحي للمحافظة على استمرارية المدرسة الرسمية، نحن معكم لتحصيل ما امكن بما يعزز على الأقل الحد الأدنى من العيش الكريم”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن