لبنان | وزير الأشغال: المخطط التوجيهي للمرفأ تحكمه 3 مسلمات

Whatsapp

التقى وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية السفيرة الإيطالية نيكوليتا بومباردييري، وتم البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين ووقوف إيطاليا إلى جانب لبنان في الجهود المبذولة للتغلب على الأزمة الحالية، بالإضافة إلى تفعيل مشروع التوأمة والتعاون بين المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي والمديرية العامة للطيران المدني الإيطالي القائم على تدريب العاملين في سلامة الطيران المدني.

وشدد الوزير حمية على أن “أولوياتنا في الحكومة اللبنانية هي تفعيل العلاقات مع الدول الأوروبية لا سيما ايطاليا”، مضيفًا: “أنا مهتم بمشروع التوأمة وامكان قدوم فرق ايطالية إلى لبنان للاستفادة من أكبر عدد ممكن من المتدربين. إن الأساس في نجاح أي مشروع يعتمد على الحوكمة الصحيحة ووجود هكذا نظام يؤدي إلى نتائج إيجابية على هذا الصعيد”.

وحول موضوع مرفأ بيروت، رأى حمية أن “إعادة تفعيل المرفأ قد بدأت مع إعادة صيانة وتشغيل الرافعات وصولًا إلى إعلان مناقصة تشغيل محطة الحاويات”، معلنًا “أن المخطط التوجيهي للمرفأ تحكمه ثلاث مسلمات تنطلق من سيادة الدولة على مرافقها، وتحسين الخدمات وزيادة الإيرادات”.

ووجه دعوة للشركات الإيطالية إلى”المساهمة في إعادة إعمار المرفأ بما يتوافق مع مصلحة لبنان والاستثمار في القطاع السياحي. وجدد تأكيده “أن إعادة إعمار المرفأ ستكون من خلال إيراداته أو من خلال استثمارات القطاع الخاص ضمن إطار الشراكة”.

تابعنا على فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن