لبنان | هذا ما بحثته لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي

Whatsapp

بري

عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة قبل ظهر اليوم برئاسة النائب حسن مراد وحضور مقرر اللجنة النائب ادغار طرابلسي وبعض النواب، كما حضر الجلسة المدير العام لوزارة التربية بالتكليف عماد الاشقر وبلال ناصر والمهندس فادي جريج.

ولفت بيان للجنة، الى انها بحثت في جدول الاعمال:
1- اطلاع اللجنة بالتفصيل على الاموال التي وصلت الى وزارة التربية والتعليم العالي من مختلف الجهات المانحة خلال السنتين الماضيتين وكيفية صرفها.
2 – الامتحانات الرسمية القادمة وخطة الوزارة للعام الدراسي المقبل.
3 – متابعة ملف ترميم الابنية المدرسية وخطة الوزارة في ظل الهزات المستمرة.
4 – اقتراح القانون الرامي الى تعديل احكام قوانين تتعلق بالهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية المقدم من النائب علي حسن خليل.
كما واطلعت اللجنة بالتفصيل على الاموال التي وصلت الى وزارة التربية والتعليم العالي من مختلف الجهات المانحة خلال السنتين الماضيتين وكيفية صرفها، التي قد نشرتها الوزارة على موقعها الالكتروني.
وشدد البيان على أن “الوزارة أكدت للجنة انها بدأت بالكشف على المدارس الرسمية قبل الهزات الارضية وبعدها للتأكد من سلامة الابنية وصيانتها”.
وقررت اللجنة تشكيل لجنة فرعية لمناقشة: “اقتراح القانون الرامي الى تعديل احكام قوانين تتعلق بالهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية”، المقدم من النائب علي حسن خليل.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن