لبنان | نقيب الصيادلة : من واجبات الدولة تأمين الدواء لمواطنيها.

Whatsapp

ذكر نقيب الصيادلة جو سلام، خلال تفقّده مصنع شركة “أروان للصناعات الدوائية” في بلدة جدرا – إقليم الخروب (الشوف)، أنّ “هذا المصنع رائد بالصناعة الدوائية المحلية، وقد قمنا بجولة على مختلف أقسامه، من مختبرات واقسام الإنتاج، وما يهمنا أن نؤكده هو أهمية وجودة الدواء المصنع في لبنان، الذي هو فخر الوطن اللبناني”.

وشدد على “أننا نناشد الدولة اللبنانية إيلاء هذه القطاعات، المزيد من الدعم والرعاية وتحفيز الصناعة المحلية، خصوصًا في هذه الظروف الصعبة، وفي ظل اوضاع المرضى اللبنانيين القاسية، الذين يعانون من عدم توفر الدواء في لبنان وارتفاع أسعاره”.

ولفت سلّوم، إلى أنّ “الدواء المصنّع محليًا، هو الأرخص ثمنًا، وذات جودة متميزة، فإذا إستثمرنا بالصناعة المحلية والدوائية، نكون نقدم خدمة للمواطن وفرص عمل للبنانيين، ونساهم في انعاش لبنان اقتصاديا، ومصنع “أروان” مثل صارخ للصناعة الدوائية المتميزة، وقد اطلعنا على الأفكار المتطورة على مختلف الأصعدة، وخصوصا الادوية الحديثة والمبتكرة، ومنها الأدوية السرطانية، وإمكانية تصنيعها في لبنان”، متمنيا للمصنع والصناعة اللبنانية “التقدم والازدهار والمزيد من النجاحات”.

ولفت إلى “أهمية دور الصيادلة، الذين هم صمام أمان”، مؤكدًا ان “الدواء اللبناني يجب ان يكون الخيار الاول في مطلق استراتيجية دوائية”، مشيرًا إلى أن “نقابة الصيادلة قدمت في 8 أيار الماضي استراتيجية دوائية، والتي أشارت الى هوية لبنان الدوائية القائمة على المصانع المحلية وعلى المكاتب العلمية وقطاع الصيادلة، وتؤكد على اهمية الصناعة ودعمها وتحفيز المستثمرين للعمل والتصنيع في لبنان، وهذا يؤدي الى توفير المعاناة عن مرضانا”.

وذكر سلوم، أنّه “من واجبات الدولة تأمين الدواء لمواطنيها، ومن خلال الصناعة المحلية يمكننا ان نؤمن الدواء الجيد وبسعر منخفض، لكن نأمل ان يكون هناك آذان صاغية لدى المسؤولين”.

بدوره، كشف رئيس مجلس إدارة الشركة، عبد الرزاق يوسف العبدالله، “أننا نغطي حوالى 80% من منتجاتنا في السوق اللبناني، إنطلاقا من التزامنا بهذا الخصوص، وبالنسبة لأدوية مرضى السرطان، هناك اتصالات مع عدة شركات دولية، ونبذل جهودا كبيرة لنتمكن من صناعة هذه الأدوية في مصنع “أروان”، لنخفف من معاناة أهلنا في لبنان”.

وأعلن أنّه “بصدد انشاء مصنع في العراق متخصص في ادوية السرطان”، لافتًا الى ان “هناك 52 دواء مطلوبا في العراق لعلاج السرطان. وهناك تواصل على تأمين 8 مستحضرات مسجلة في المانيا”، موضحا ان “سوق العراق كبير وبحاجة للأدوية، ويمكننا الاستثمار وتقديم الدواء الوطني للشعب العراقي، ويمكننا ان نغطي السوق المحلي، ولدينا طاقة انتاجية هائلة، ونحن نصدر الى العديد من الدول العربية والاجنبية وغيرها”، مؤكدا ان “منتجاتنا ذات جودة عالمية”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن