نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان تعلن الإضراب.

Whatsapp

كهرباء لبنان

أشارت نقابة عمال ومستخدمين مؤسسة كهرباء لبنان إلى أنه سيحدث إضراب تحذيري وإعتصام وسيتم التوقف عن العمل داخل كافة مراكز المؤسسة وعدم طباعة وتسليم الفواتير لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم الثلاثاء الواقع في 13/6/2023 ولغاية نهار الخميس في 15/6/2023 ضمناً.

ويستثنى من الإضراب كل من أقسام الصيانة والإستثمار في معامل الإنتاج ومحطات التحويل الرئيسية.

ولفتت إلى أنّ نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان عقدت اجتماعها اليوم الإثنين الموافق 12/6/2023 لتقييم الأمور المستجدة بالمطالب العمالية.

وأكدت النقابة على ما ذكرته في بيانها السابق والمتعلق بالشق الأول من تحضير دفتر شروط لشركة تأمين صحي واستشفائي وليس لشركة Management وتلفت النظر أنه لا يمكن الإجتماع بالمديرية الإدارية إلا بوجود المراقب العام كونها طرف في النزاع على دفتر الشروط المُعرقل تحضيره لغاية الآن.

وتابعت : في الشق الثاني ومنعاً للاصطياد بالماء العكر، فإن النقابة قد شكرت سعادة المدير العام على الجهد الذي بذله شخصياً مع الحالة الطبية للمدير المالي (في كتابها المسجل لدى امانة سر المديرية العامة رقم 1336 تاريخ 23/5/2023)، وتذكر بأن العمال والمستخدمين ما زالوا لتاريخه يتعرضون للذل والإهانة في المستشفيات والمختبرات.

وأشارت إلى الدعم المالي قائلة : تتأسف النقابة لعدم ذكر الدعم المالي وفق خطة الطوارىء الوطنية للنهوض بقطاع الكهرباء والإستشفائي في وثيقة الإحالة المرسلة إلى المديرية الإدارية بل جرى التسويف بإتهام النقابة بإدعاءات غير صحيحة …. متناسية دفع رواتب العمال والمستخدمين التي لا نعرف عنها شيئاً حتى تاريخه . هل أن الدعم المالي أصبح بخبر كان أمام ما يُحاك من إدخال بند في موازنة 2023 لصالح شركات مقدمي الخدمات يساوي أضعاف الدعم المالي للعمال والمستخدمين.

وأضافت : أمام هذا الوضع المعيشي والإقتصادي والإستشفائي والمالي المذري الذي وصلوا إليه عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان والوعود المتكررة دون جدوى.

وختمت قائلة : تعلن نقابة عمال ومستخدمين مؤسسة كهرباء لبنان الإضراب التحذيري والاعتصام والتوقف عن العمل داخل كافة مراكز المؤسسة وعدم طباعة وتسليم الفواتير لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم الثلاثاء الواقع في 13/6/2023 ولغاية نهار الخميس في 15/6/2023 ضمناً.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن