لبنان | نقابة الأطباء تؤكد وقوفها إلى جانب أي طبيب ما دام تورطه بأي مخالفة لم يثبت

Whatsapp

أعلنت نقابة الأطباء أنّ “بعد ملاحقة بعض الأطبّاء المنتسبين إلى النّقابة من قبل المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي نازك الخطيب، يهمّنا الإشارة إلى أنّنا تبلّغنا من النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان تعيين جلسة للاستماع إلى الأطبّاء الملاحقين أمام المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان بتاريخ 27/12/2022، وقد أُجلّت الجلسة الى تاريخ 29/12/2022، حيث حضر محامي النّقابة وبيّن موقفها ممّا يجري، وهو موقف يستند إلى قانون الآداب الطبيّة”.

وقالت في بيان، أنّه “بعد الاستماع إلى الأطبّاء المعنيّين، اتُّخذ القرار بتوقيفهم على ذمّة التّحقيق، وإحالتهم إلى المرجع القضائي المختص”، مؤكّدةً “حرصها كلّ الحرص على كرامة الأطبّاء وحقوقهم، كما الحرص على حقوق المرضى والمواطنين وعلى الأمن الصحّي للمجتمع بأكمله”.

وشدّدت النّقابة على أنّ “لها ملء الثّقة بالقضاء، وهي، في هذه القضيّة خصوصًا، تؤكّد أنّها وسائر المنتسبين إليها، تحت سقف القانون. ولكنّها في موازاة ذلك، ستقف إلى جانب الطّبيب ما دام أنّ تورّطه في أيّ مخالفة لم يثبت، وستدافع عنه بكلّ الوسائل القانونيّة المتاحة”. وأوضحت “أنّهت تجري، في إطار القانون، الاتّصالات اللّازمة إسهامًا منها في جلاء الحقيقة، وتسريعًا في الإجراءات القانونيّة حتّى لا يطول توقيف المعنيّين نظرًا لطبيعة مهماتهم”.

وذكرت أنّ “الّنقيب ومجلس النّقابة يواكبون هذه القضيّة الحسّاسة، ويتّخذون المواقف والإجراءات المناسبة بشأنها، حفاظًا على كرامة النّقابة وكرامة الطّبيب في آن”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن