لبنان | مُستشار ميقاتي : لا صحة لأي طرح للتمديد لحاكم المصرف غدًا.

Whatsapp

أشار مُستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال فارس الجميّل، الى أن “المشكلة الأساس في عدم إنتخاب رئيس للجمهورية وكل المشاكل التي تحصل سببها الفراغ في سدة الرئاسة”.

وذكر جميل، أن “الفراغ الرئاسي مستمرّ منذ 10 أشهر وهل المطلوب من رئيس الحكومة الجلوس في مكتبه وعدم التحرّك؟ على مجلس النواب القيام بواجبه”، معلناً أن “ميقاتي أبلغ رئيس مجلس النواب نبيه بري بأنه سيدعو إلى جلسة يوم الخميس لبحث مستجدات الوضعين المالي والنقدي من ضمنها موضوع حاكمية مصرف لبنان”.

واكد على أنه “لا صحة لأي كلام عن طرح التمديد لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة خلال جلسة الغد وموقف ميقاتي كان واضحاً بدعوة الوزراء إلى النقاش بشأن مسألة تعيين حاكم لمصرف لبنان ولا قرار مُسبق بذلك”.

وتابع “نواب حاكم مصرف لبنان مدعوون لتحمل المسؤولية ومن المعيب خروج المداولات بينهم وبين رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى الإعلام”، مشيراً الى أن “ميقاتي لا يرغب بإستفزاز أي مكوّن في هذا البلد ويعمل على تسيير شؤون الدولة عبر الحكومة في ظلّ الفراغ الرئاسي الذي يتحمل مسؤوليته مجلس النواب”.

وكشف أنه “في حال عدم الوصول الى حل يوم غد أو عدم تأمين النصاب فإن ميقاتي سيدعو الى جلسة أخرى يوم الاثنين المقبل وليتحمّل كل طرف مسؤوليته”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن