ميقاتي يطلب من شركة “توتال” المباشرة بالإجراءات التنفيذية للتنقيب في المياه اللبنانية فورًا

Whatsapp

اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الطاقة وليد فياض ووفد من شركة توتال الفرنسية ضم رئيس مجلس الإدارة المدير العام رومان لامارتينيار ومدير الشركة ومدير التنقيب عن النفط والإنتاج لوران فيفيه ومدير شمال افريقيا جان جايلي.

وخلال الاجتماع طلب الرئيس ميقاتي من ممثلي شركة توتال المباشرة بالإجراءات التنفيذية للتنقيب في المياه اللبنانية فورا.

و أعلن الوزير فياض بعد الاجتماع: “عقدنا لقاء مع دولة الرئيس ميقاتي وانضم الينا مدير منطقة الشرق الأوسط في شركة “توتال” من دون مشاركة أحد فيه، إضافة إلى الإسراع في موضوع التنقيب، أي حل موضوع الترسيم والالتزام الكلي في الوقت ذاته لشركة “توتال” والكونسورسيوم بالبدء بأعمال التنقيب وتنفيذها وهي عملية تأخذ وقتا”.

وتابع: “إضافة إلى تحضير المواضيع الهندسية واللوجستية والفريق المحلي الموجود على الأرض في شركة توتال انرجي، وكان الحديث إيجابيا جدا في ما يتعلق بالتطورات الحاصلة على ملف الترسيم، وان شاء الله يصل هذا الملف إلى خواتيمه الإيجابية لمصلحة لبنان أكان بالنسبة الى الموارد والى حقنا في كامل حصتنا في حقل “قانا”.

وكشف أن “العمل سيكون جديا على هذا الموضوع، وهذا ما وعدتنا به شركة “توتال”، وهذا أمر ايجابي جدا بالنسبة للبنان وسيسمح له ان يكون دولة على الخارطة النفطية لمنطقة البحر الابيض المتوسط ،والتزام” توتال وأيني” هما على هذا الأمر”.

أضاف: “أود ان أشيد بهذه الخطوة وننتظر  لقاء دولة الرئيس الياس بو صعب مع الرؤساء الثلاثة  لتتبلور نهائيا الورقة المتعلقة بالترسيم، ونحن كوزارة طاقة معنيون اكثر بالتنقيب الذي سيحصل بالتزامن مع حل موضوع  الترسيم من دون تأخير وهذا ما شددنا عليه”.

وردا على سؤال، قال: “ان الامور اللوجستية يلزمها وقت، ولكن ستبدأ الأعمال فورا، والشركة تأخذ الأمر بجدية ولا ضرورة للسلبية في التعاطي معها، وسيكون لي لقاء مع الشركة اليوم في وزارة الطاقة لمتابعة الحديث عن هذا الموضوع”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن