لبنان | ميقاتي: أنا مسؤول ولا أتخلّى عن مسؤوليتي ولن أقول “ما خلّوني”

Whatsapp

ميقاتي

استأنف مجلس النواب, اليوم الجمعة, جلسة دراسة ومناقشة بنود موازنة عام ‏‎2022‎‏.‏

وقال رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي خلال الجلسة: “طبعاً هناك أخطاء لكننا نعلم أن الهيكل متصدع وأساساته ملغمة وأطلب التعاون بصدق لمنع الحريق وإزالة الألغام”.

وشدد على أننا “على أتمّ الاستعداد اليوم بأن نعمل سويا لإنقاذ البلد وهذا الأمر لا يحصل إلا بالتعاون وعبر تغليب الوطنية على الشعبوية”.

وأشار ميقاتي إلى أنّ “الأدوية المدعومة كانت تُهرّب خارج لبنان وأنشأنا نظاماً لمواكبة تلك الأدوية وتنظيم توزيعها للمواطنين”.

وتابع: “نحنُ على علمٍ بكل ما يجري في الشارع وإننا على دراية بكل المعاناة التي يواجهها الناس”.

أضاف: “طلبنا إجراء مسح وظيفي في كافة الإدارات العامّة وأقترح إعطاء الموظفين 3 أضعاف الراتب, ونناقش اليوم موازنة كانت 17 مليار بالسابق دولار وأصبحت اليوم مليار دولار”.

وأكد أننا “سنأخذ كل الملاحظات بعين الاعتبار ونعي تماماً أن كل أساسات هذه الدولة متصدّعة وعلينا التعاون جميعاً للتوصل الى النتيجة المرجوة”، مضيفاً:  “أنا مسؤول ولا أتخلّى عن مسؤوليتي ولن أقول “ما خلّوني” ومستعدون لتحسين أي بند في الموازنة وأعرف أنّ القرارات التي سنتخذها صعبة”.

وسأل: “إن لم نتعاون لإنقاذ البلد على من نعتمد؟ وأنا أعرف أن البلد في أزمة كبيرة وأقولها بكلّ محبة نحن في سياسة “مرقلي لمرقلك”.

وأوضح ميقاتي أنّ “وزارة الماليّة بدأت بإعداد موازنة العام 2023 وأطلب أنّ نكون واقعيين وهدفنا واحد إنقاذ لبنان ونحن الآن في مرحلة الإنقاذ, والموازنة لأوّل مرّة تفرض على الأملاك البحرية دفع الضرائب وإلا ختم هذه الاملاك بالشمع الأحمر”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن