لبنان | ميقاتي بخصوص الكهرباء : سنقدم اقتراح فياض إلى الرئاسة وسنطلب موافقة استثنائية.

Whatsapp

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، إلى “أنّني أتواجد يوميًّا في السراي الحكومي لتصريف الأعمال”، مذكّرًا بـ”أنّنا منذ بداية تأليف الحكومة، قلنا إنّ الكهرباء من المهمّات الأساسيّة وأولويّة لدينا مع أمور أخرى، كالانتخابات النيابية وصندوق النقد الدولي. ومنذ استلامنا مهمّاتنا، نحاول إيجاد حلول في ملفّ الكهرباء، على المدى الطّويل، وليس فقط على المديَين القصير والمتوسّط”.

وأشار، في حديث تلفزيوني، إلى “أنّنا طرحنا عدّة أفكار في هذا الملف، منها تحويل مشروع قانون إلى مجلس النوّاب لفتح باب الاكتتاب للمودعين في المصارف، في “شركة كهرباء لبنان”، ما يساهم في زيادة إنتاج الطّاقة، لكن حصلت اعتراضات على هذه الفكرة من قبل عدّة جهات”. وبيّن أنّ “بعدها، قرّرنا استدراج عروض مع 4 شركات، تورّد المولدات الكهربائيّة الكبيرة وتقوم بإدارة معامل الكهرباء وصيانتها، وحصلين على عرضين من شركتَي “سيمنز” و”جنرال إلكتريك”.

ولفت ميقاتي إلى “أنّني عندما رأيت حماسةً للموضوع، اجتمعت مع المدير العام لإدارة المناقصات جان علية ووزير الطاّقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض في 12 نيسان الماضي، وقال عليّة إنّه يجب وضع دفتر شروط “مرتّب” وإجراء مناقصة شفّافة، وهذا ما حصل. كلّفت فياض إعداد دفتر شروط، لكن بعدها، سُحب الملف من مجلس الوزراء لأسباب أجهلها، وأبلغني الوزير أنّه لا تزال هناك مفاوضات أخيرة”.

وركّز على “أنّنا في ملف الكهرباء سننتظر تقرير الوزير، وسنقدم الأوراق إلى رئاسة الجمهورية، وسنطلب منه موافقة استثنائية على الملف، ولا أعتقد أنّه سيعارض”.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن