لبنان | ميقاتي: أولويتنا فتح المدارس في المواعيد المقررة

Whatsapp

أشار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى أننا “نمر حاليا بصعوبات اقتصادية واجتماعية وتربوية، والتحدي الكبير أمامنا هو أن نفتتح عامًا دراسيًا طبيعيًا، وبجهد معالي الوزير والعاملين في الوزارة، وبالتعاون مع الدول المانحة وشراكتهم، يمكننا إنجاح العام الدراسي الجديد، وأن يكون عامًا عاديًا في كل مراحل التعليم، وصولًا إلى التعليم الجامعي”.

جاء ذلك بعد اجتماعه مع وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي وقبل مشاركته في اجتماع لممثلي الدول المانحة والمنظمات الدولية لطلب دعمهم لإنجاح العام الدراسي.

وتابع: “اجتمع الأسبوع الفائت برؤساء النقابات التربوية، وكل ما قالوه هي مطالب محقة، وبالتعاون مع جميع المعنيين سنعمل على تطبيقها، ليكون العام الدراسي طبيعيًا”.

واعتبر ميقاتي أن “وجود الهيئات والمنظمات الدولية في هذا اللقاء مهم جدًا، ونحن نشكرهم على مساعداتهم العام الماضي من اجل اطلاق العام الدراسي ومواكبته، وكلنا أمل أن هذا الامر سيتكرر هذا العام. ومن هذه النقطة يبدأ التعاون لرسم حاضر الأجيال ومستقبلها. والحكومة عازمة على تذليل كل الصعوبات ليكون العام الدراسي والجامعي مثمرًا وناجحًا”.

وقال ميقاتي: “وزارة التربية، باعتراف الجميع، هي حضن الوطن، وأحد أهم القطاعات في الدولة. وحضورنا هنا اليوم تأكيد جديد على الأهمية التي نوليها لقطاع التربية، لأنه إذا كان الجيل الجديد بخير فكل الوطن يكون بخير. من هنا فإن أولويتنا هي فتح المدارس في المواعيد المقررة وان يعود التلامذة الى مدارسهم لتلقي التعليم. فالوطن لن يتعافى إلا إذا انشأنا أجيالًا متعلّمة ومثقفة”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن