لبنان | “مكتب التشغيل” ينشئه حزب الله في البقاع لتأمين فرص عمل للشباب.

Whatsapp

المسيرات

في إطار السعي لتأمين فرص العمل للشباب، وربط الحاجات العملية مع الاختصاصات العلميّة، أنشأ حزب الله مكتب التشغيل.

فكيف يعمل هذا المكتب في منطقة البقاع وما هي تقديماته، سؤال يجيبنا عنه مسؤول قسم النقابات والعمال في البقاع شفيق شحادة قائلاً:”نرصد احتيجات كلّ بلدة من المهنة الغير متوفرة فيها،ونقوم باقتراح مجموعة من الشباب العاطلين عن العمل ونعمل على تدريبهم ليتمكنوا من اكتساب المهنة المطلوبة، وبعدها تأمين فرص عمل جديدة ضمن حاجات البلدات،وقد قمنا لغاية اليوم باستقبال 237 سيرة ذاتية،ونسعى لتكون فرص العمل قريبة من مكان سكن الشباب،وكلّ ذلك ضمن الشروط المتوفرة في مجالات العمل المطلوبة والتنسيق بين أصحاب المهن والعمّال”.

الدكتور عصام الحسيني واحد من المشرفين على ملف مكتب التشغيل، عدّد بعض خدمات المكتب المجانية،مشيراً إلى أنهم يقومون باستقبال الطلبات والسيرة الذاتية الخطية الخاصّة بكل شاب،وبعدها يتمّ العمل على تحصيل الموافقة بين طالب الوظيفة والمؤسسة الإقتصادية.

قاسم عباس شاب من الذين استفادوا من هذا المشروع شكر حزب الله على هذه المبادرة، مهيباً بالاستقبال الجيّد للشباب، وبالتعاون الذين يقدمونه لتأمين فرص العمل المناسبة.

ويبقى هذا المشروع واحداً من الخدمات الكثيرة التي يقدّمها حزب الله في سبيل خفض نسبة البطالة التي تؤثر بشكل أساسي على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن