مفتي الجمهورية : ندعو اللبنانيين كافةً ممارسة الضغوط بشتى الوسائل المشروعة لكي ينتخب النواب رئيساً للجمهورية.

Whatsapp

تلا المكتب الإعلامي في دار الفتوى، بياناً جاء فيه التالي : غادر مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج بدعوة كريمة وضيافة المراسم الملكية، وكلّف أمين الفتوى في الجمهورية الشيخ أمين الكردي بأداء صلاة وخطبتي عيد الأضحى المبارك.

وأشار المفتي دريان، قبيل مغادرته بيروت، إلى أنّ ما تشهده الساحة اللبنانية من استمرار الشغور الرئاسي وفشل انتخاب رئيس للجمهورية وشلل في مؤسسات الدولة يشكل خطراً على كيان الوطن.

وأكّد أن المعالجة تكمن في الحوار للوصول إلى حلول، وإذا بقي الوضع على ما هو عليه من عناد وتصلب في المواقف سيكون الجميع خاسراً والبلد في مزيد من الانهيار.

وأضاف قائلاً : التفاهم السياسي على انتخاب رئيس جامع هو مطلب اللبنانيين، ودار الفتوى مع تغليب لغة الحوار، وتدعم وتؤيد أي مبادرة من الدول الشقيقة والصديقة تصب في مصلحة اللبنانيين لمعالجة المرحلة الصعبة والدقيقة التي يمر بها لبنان، ولا ينبغي عرقلة المبادرات الإنقاذية، بل على المعنيين التسهيل والتعاون مع من يريد لوطننا الخير والتقدم والإزدهار والنمو، فالتأخير في انتخاب رئيس له آثار سلبية كبيرة على تماسك مؤسسات الدولة.

وتابع دريان : لا ينتظم عمل المؤسسات الدستورية في لبنان ولا يتوازن إلاّ بانتخاب رئيس للجمهورية رأس المؤسسات، يحمل صفات المحافظة على اتفاق الطَّائف، والعيش المشترك، وهوية لبنان العربية، وعلاقاته الدولية.

وختم قائلاً : ندعو اللبنانيين كافةً ممارسة الضغوط بشتى الوسائل المشروعة لكي ينتخب النواب رئيساً للجمهورية.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن