لبنان | مسؤول في قوى الأمن يكشف تفاصيل عمليات خطف النازحين السوريين.

Whatsapp

كشف مسؤول العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي، العميد جوزف مسلّم، عن تفاصيل عمليات خطف السوريين وإيهامهم بالسفر الى أوروبا، وصرح بأن هذه العصابات منظمة وخطيرة جدا وطريقة التخطيط حديثة.

وأوضح العميد مسلّم أن أفراد العصابة يقومون بالترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنهم مكتب سفر يؤمّن رحلات إلى أوروبا وأمريكا الشمالية بطريقة شرعية أو ربما غير شرعية مقابل مبلغ معيّن، بعدها يتم تحديد نقاط التقاء معروفة وآمنة لنقلهم منها عبر منطقة الهرمل إلى الداخل السوري، حيث ينقطع الاتصال بين المخطوفين وأهلهم وتبدأ عملية إرسال صور تعذيب مهينة للأهل للضغط عليهم من أجل دفع الفدية بسرعة.

وعن عمليات الابتزاز الجنسي، لفت العميد مسلّم إلى أن هذه الجريمة عادة ما تنفّذ عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معلنا توقيف أكثر من عصابة خطف من خلال المتابعة التقنية من قبل الأجهزة الأمنية اللبنانية التي تقوم بالتنسيق والتعامل الكامل في هذا الملف، مشيرا إلى أن هذه العمليات كانت قد تراجعت قبل أن تعود وترتفع نسبتها في لبنان.

وحذر مسلّم من المناورات الاحتيالية التي تعتمدها العصابات، ودعا كل المتضررين من عمليات مشابهة إلى تقديم شكوى لتقوم الأجهزة الأمنية بالملاحقة.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن