لبنان | مجلس النواب يقرّ 1600 مليار ليرة لوزارة الصحة

Whatsapp

عقدت لجنة الصحة النيابية جلسة في المجلس النيابي برئاسة النائب بلال عبدالله وحضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض والنواب الأعضاء.

أبيض
فراس الأبيض

وقال الوزير الأبيض: “كان لي شرف لقاء لجنة الصحة، ناقشنا الوضع الصحي بموضوع الاستشفاء. أقر مجلس النواب نقل احتياطي الموازنة، ووزارة الصحة كان لها حصة وازنة وحوالي 1600 مليار ليرة لبنانية تساعدنا في دعم الاستشفاء وملف الدواء، وخصوصًا في مراكز الرعاية لنؤمن عددًا أكبر من الأدوية للأمراض المزمنة. وإن شاء الله سيبدأ المواطنون بلمس هذا الموضوع قريبًا”.

وتابع: “وفي موضوع الدواء، خصوصا المستعصية والسرطانية، كنا أعلنا أن موضوع المكننة سيساعدنا كثيرًا في ضبط توزيع الدواء لاسيما وأن هناك ملاحظات على سوء استعمال بموضوع التوزيع . وكانت وزارة الصحة تعمل على مشاريع المكننة، ونحن خلال أسبوعين أو ثلاثة سنقوم بتدريب المستشفيات والمراكز الصحية التي تشارك وزارة الصحة في تطبيق هذا الموضوع، وإن شاء الله المواطنون الذين يتناولون هذه الأدوية سيدخلون في دورة المكننة هذه، علمًا أن توفير الأدوية مرتبط بزيادة التمويل.

ووعدنا دولة الرئيس ميقاتي بزيادة الاعتمادات المالية لأدوية الأمراض السرطانية والأدوية المستعصية، وهناك أمور أخرى كمراكز الرعاية الأولية وسبل دعمها وبعض القوانين والقرارات التي نتساعد مع مجلس النواب لحل بعض السياسات المزمنة، وهذا التعاون سيكون له أثر إيجابي على الصحة”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن