لبنان | مجلس إدارة مصرف الإسكان ينتخب أنطوان ألفرد حبيب رئيسًا للمصرف لمدة ثلاث سنوات.

Whatsapp

انتخب مجلس إدارة مصرف الإسكان، أنطوان ألفرد حبيب، رئيسًا ومديرًا عامًا للمصرف لمدة ثلاث سنوات، خلفًا لرئيس المصرف السابق ​جوزيف ساسين​، وذلك خلال جلسة عقدها في 10 شباط 2022.

أما أعضاء مجلس الإدارة الجدد فهم 8 من القطاع الخاص: ​بنك بيبلوس​ للأعمال، ​بنك البحر المتوسط​، ​البنك العربي​، البنك اللبناني – الفرنسي، ​بنك بيروت​، ​بنك لبنان والمهجر​، شركة التأمينات التجارية ش.م.ل، أنطوان حبيب.

والجدير ذكره، أن مصرف الإسكان يضمّ 80 في المئة من القطاع الخاص (مصارف، شركات تأمين، وأفراد) و20 في المئة من القطاع العام.

وفي السيرة الذاتية للرئيس المنتَخَب أنطوان حبيب:

من مواليد بلدة الميناء – قضاء طرابلس

متأهّل من كلود أنطون بندلي، ولهما ثلاثة أولاد: غريتا، ألفرد، صونيا.

حائز على ماجستير في القانون الفرنسي من جامعة باريس، وإجازة في القانون اللبناني من ​جامعة القديس يوسف​، وله خبرة واسعة في الحقل المصرفي إذ تبوّأ مناصب عدة في مصارف عديدة في لبنان والخارج على مدى 40 عاماً.

يَشغل حالياً مديراً للعلاقات العامة في بنك بيروت، وعضواً في مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس، وعضواً في مجلس إدارة المجلس اللبناني للترويج السياحي.

وسبق أن تولّى سابقاً منصب رئيس مجلس إدارة مرفأ طرابلس وعضواً في مجلس أمناء ​جامعة البلمند​، وعضواً في الهيئة التأسيسية لشركة “سوليدير”ومديراً عاماً لمؤسسة عصام فارس.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن