لبنان | متقاعدو الأساسي: سنواصل التحرك حتى تحقيق مطالبنا

Whatsapp

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة المتقاعدين في التعليم الأساسي اجتماعها الدوري وناقشت خلاله جدول أعمالها المتضمن قضايا تنظيمية والوضع العام في البلد والمتقاعدين بصورة خاصة.

وعقب اللقاء، أصدرت الهيئة بيانًا دعت فيه المتقاعدين في التعليم الأساسي إلى الانتساب للرابطة “كونها الإطار القانوني الوحيد الذي يمثلهم ويعبر عن واقعهم ويحمل همومهم ومطالبهم”.

وأفادت الهيئة بأنها “أقرت مبدأ تزويد المنتسبين اليها ببطاقات خاصة بالرابطة تؤهل حاملها الاستفادة من حسومات معينة يجري التفاوض بشأنها مع بعض المؤسسات الطبية والاستشفائية”.

وتطرقت إلى “الانهيار الاقتصادي والمالي والاجتماعي على الصعد كافة”، مشيرة إلى أن “أكثرية الشعب اللبناني، والمتقاعدين أولهم، ترزح تحت خط الجوع دون ان يكون هناك أي مسعى جدي من قبل السلطات الحاكمة لوقف هذا التدهور”.

ودعت المتقاعدين إلى “الانخراط في التصدي لهذه السياسة الجائرة بالاشتراك مع الروابط والهيئات والتي ندعوها للتنسيق في ما بينها والدعوة لتحركات شعبية تكسر حالة الجمود القائمة والمطالبة بالعيش الكريم وتأمين موجباته في زيادة الأجور والرواتب والتقديمات وتأمين الرعاية الاجتماعية والصحية والحياتية كافة”.

وشددت الهيئة على “مواصلة التحرك لاقرار القانون الذي تقدمت به الرابطة الى المجلس النيابي والرامي لاعطاء المتقاعدين الدرجات الست، اسوة بزملائهم في الملاك كما هو الحال في السلك القضائي”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن