لبنان | كتل قطبية باردة حتى نهاية الأسبوع.

Whatsapp

يستقر الطقس تدريجيا في الحوض الشرقي للمتوسّط مع بقاء الكتل القطبية الباردة حتى نهاية الأسبوع. وتحذير من انقطاع الطرقات الجبلية والداخلية بسبب تشكل الجليد صباحاً و مساءً وخطر الانزلاقات.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم مع تشكل الضباب على الجبال . ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف خلال النهار لكن تبقى دون معدلاتها(ب٤ درجات) بينما تبقى متدنية خلال الليل . يتوقع تساقط امطار خفيفة محلية و ثلوج خفيفة متفرقة على ارتفاع ٩٠٠ متروما فوق خلال الفترة الصباحية والمسائية في المناطق الشمالية والداخلية مع رياح شمالية ناشطة مساءً. نحّذر من خطر الجليد على الطرقات التي تعلو عن ٩٠٠ متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى .

السبت: قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ورياح شمالية ناشطة شمالاً (٦٠ كلم/س) وبقاء خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع ٩٠٠ متر وما دون في المناطق الداخلية مع احتمال تساقط امطار و ثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر مساءً شمال شرق البلاد خاصة.

الأحد: قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة بشكل عام مع سيطرة الكتل الهوائية القطبية العلوية شمالاً فيبقى خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع ٩٠٠ متر فيما تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها بحدود ال٣ درجات على الساحل و تبدأ بالارتفاع جنوب البلاد .

– الرياح السطحية:   شمالية غربية الى شمالية نهارا شرقية ليلاً، سرعنها بين ١٠ و ٣٥ كم/س.

– الانقشاع:   جيد على الساحل، يسوء مساء على الجبال بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل:  بين  ٤٥ و ٧٠ %.

– حال البحر:   متوسط ارتفاع الموج

– حرارة سطح الماء:   ١٧°م.

– الضغط الجوي:   ١٠٢٧ HPA

– ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٢٧

– ساعة غروب الشمس:   ١٧:١٨

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن