لبنان | عون: “مقاومة الاحتلال ليست إرهابًا”.

Whatsapp

لفت رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ في حديث خاص الى صحيفة “لا ربوبليكا” La Repubblica الواسعة الانتشار، نشر صباح اليوم، إلى أنه يعرف ان البابا سيقوم بمبادرة لمساعدة لبنان، وأن بإمكان إيطاليا التي تقدم المساعدات الاقتصادية دعم الأطراف اللبنانيين للتلاقي والتوافق على حل، لافتا في ما خص الحرب الدائرة في أوكرانيا الى ان مخاطر النزاع شاملة، والحل الوحيد هو السلام “والامثل يكون من خلال مفاوضات تقودها الأمم المتحدة”.

وعن انفجار مرفأ بيروت، أعرب الرئيس عون عن ثقته في ان العدالة ستتحقق لا سيما وان جميع اللبنانيين ينشدونها، مؤكدا مطالبته بإزالة كل العوائق التي تمنع تحقيقها، لافتًا في مجال آخر، الى السعي إلى تطبيق اللامركزية الإدارية الموسعة التي من شأنها ان تساهم في تطبيق افضل للدستور اللبناني.

وأكد رئيس الجمهورية من جديد، على أن ليس لحزب الله​ من تأثير بأي طريقة على الواقع الامني للبنانيين في الداخل، مشددًا على أن الحزب الذي قام بتحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال الإسرائيلي مكون من لبنانيين عانوا من الاحتلال و”مقاومة الاحتلال ليست إرهابا” .

وردا على سؤال، أشار الرئيس عون الذي أكد أن لبنان ليس دولة تحب الحروب، إلى”ان هناك اجزاء من اراضي لبنان و​سوريا​ لا تزال محتلة. وعندما نتوصل الى تحريرها، لن تبقى هناك من مشاكل في ما يتعلق بنزاع عسكري، ويمكن الانطلاق بمسيرة مفاوضات سلام مع اسرائيل، لحفظ الحقوق والسيادة الوطنية وتحرير الارض والمياه”.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن