لبنان على موعد مع موجة حر قوية

Whatsapp

يسيطر طقس ربيعي مستقر نسبيًا على الحوض الشرقي للمتوسط، ومن المتوقع أن يتأثر لبنان اعتبارًا من يوم الجمعة بكتل هوائية حارة نسبيًا حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها لشهر نيسان حوالي 5 درجات.

وفي هذا الصدد، أفاد الأب إيلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على “فيسبوك” بأنه منذ منتصف شهر كانون الثاني والقطب الشمالي يمارس نشاطه على روسيا والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وشرق أوروبا وشمال إفريقيا وسوف يشتد قساوة على اميركا الشمالية وكندا وغرب أوروبا ووسطها في الأيام المقبلة.

في حين سيشهد منخفض البحر الأحمر نشاطًا حارًا فوق السودان ومصر وليبيا والجزائر ويقذف التيارات الحارة نحو البحر المتوسط وتتمدد تدريجيًا نحو لبنان وتركيا وقبرص وفلسطين وسوريا والأردن وترتفع درجات الحرارة بدءًا من 31 آذار ولغاية الثامن من شهر نيسان فتتحوّل الأجواء إلى ربيعية دافئة وأحيانًا حارة بحيث ستلامس درجات الحرارة 28-29 ساحلًا و26-29 بقاعًا و 24-25 درجة على ارتفاع 1000 متر، ويكون نيسان قد طوى صفحة آذار القطبية والتي أدت إلى تدني درجات الحرارة تحت معدلاتها الموسمية بـ 6 درجات.

حالة الطقس

طقس اليوم الثلاثاء مشمس إلى غائم مع ارتفاع بدرجات الحرارة لتشتد فعليًا في 31 آذار ويكون شهر رمضان المبارك قد استهل أيامه بطقس ربيعي دافئ وشبه حار.

من جهتها، أفادت صفحة Lebanon Weather Forecast على “فيسبوك” بأن الكتلة الدافئة التي بدأت بالتأثير على لبنان والمنطقة ستبلغ ذروتها يوميّ الجمعة 1 والسبت 2 نيسان 2022.

وتابعت: خلال الأيّام المُقبلة، ترتفع درجات الحرارة تدريجيًّا، ويتحوّل الطقس إلى ربيعيّ اعتياديّ يوميّ الثلاثاء والأربعاء. يتبعه المزيد من الإرتفاع بدرجات الحرارة الخميس وخاصةً يوميّ الجمعة 1 والسبت 2 نيسان لتعود وتنخفض قليلًا درجات الحرارة يوم الأحد ويعود الطقس ربيعيًّا اعتياديًّا.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن