لبنان | عز الدين: موضوع دعم ومشاركة المرأة هو عنوان تجميلي عند الأحزاب السياسية

Whatsapp

إثر انسحابها من جلسة اللجان المشتركة، أعربت النائبة عناية عز الدين، في تصريح عن أسفها “القول لكل سيدات لبنان ولرجال لبنان المؤمنين بحق المرأة في المشاركة بالقرار السياسي وفي صنع السياسات الوطنية، أنه إلى الآن هذه السياسات فيها “نيترات” وسوء إدارة”.

وتابعت: “على مدى عقود والمرأة اللبنانية، التي تشكل أكثر من 50 بالمئة من هذا المجتمع اللبناني وتمتلك من القدرات ما تملك ويطلب منها كل التضحيات وحافظت على الوطن بكل الميادين، لم تكلف الكتل النيابية نفسها أن تناقش تفاصيل الكوتا”.

أضافت: “أحب أن أقول لكل السيدات في الأحزاب السياسية، أن موضوع دعم ومشاركة المرأة هو عنوان تجميلي عندهم، ولا أعتقد أن لديهم قناعة بالموضوع، لم يقبلوا بمناقشة التفاصيل، ولم يقبلوا حتى الاقتراح بالمشاركة في الانتخابات التالية بعد العام 2022. لم يأخذ الموضوع ثوان، وكل ما تسمعونه عن حق المرأة ودعمهم لها. رئيس مجلس الوزراء المرأة قال يريدون أن يبقوها في قلبهم. لا أعرف كم هي في قلبهم أو على قلبهم، أصلًا ليس حاضرًا في ذهنهم موضوع الكوتا النسائية. الموضوع لم يناقش كما في الانتخابات السابقة، “جعجعة بدون طحين”، وعلى السيدات أن تتخذ القرار، لا أعرف ما هو، أي ما هي الوسيلة الذي سنمارس فيها الضغط على هذا الواقع، والذي للأسف هو متجذر في الذهنيات”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن