لبنان | طليس: الأربعاء المقبل يوم غضب عام لقطاع النقل البري

Whatsapp

لفت رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بسام طليس في مؤتمر صحافي، إلى أن “جدول تركيب أسعار المحروقات متحور يشبه كورونا وفتاك للشعب اللبناني”.

وتابع: “للأسف دائمًا هناك من يجرنا للاجتماعات الطارئة وان نذهب لاتجاهات لا نرغب بها، وسياسة التسويف والمماطلة والوعود تأخذنا الى اماكن لا نرغب بها”، لافتًا إلى أنه “​وزير الأشغال​ والنقابات وفرق العمل انجزوا ما عليهم من اجراءات وتفاصيل كي نبدأ بمشروع دعم قطاع النقل البري الذي هو دعم لكل ​اللبنانيين​”.

وتوجه إلى وزير الطاقة بالقول “لو لم تتكلم امس كان أفضل وما هو هذا التبرير المتعلق برفع سعر المحروقات”، وسأل “هل الحكومات في لبنان والوزير موظفان عند أحد؟”.

وأكد طليس أن “جدول تركيب الاسعار ليس جدولًا مُنزلاً، وقطاع النقل البري كان سباقًا في توقع ما حدث بالنسبة لمسار ارتفاع سعر المحروقات”، مطالبًا بأن “لا تربطونا بالسياسة وباحداث اخرى، نحن نرتبط بلقمة عيش السائقين واللبنانيين نريد حقوق اللبنانيين”.

ورأى أنه “لدينا خيارين إما ان يُنفذ الدعم بالالية المتفق عليها أو سنذهب إلى تعرفة جديدة ستكون الناس غير قادرة على تحملها لأن الدولة لم تسعى لتأمين اي شيء اخر، وكلفة النقل الشهرية ستصبح ما لا يقل عن مليون 500 الف ليرة “.

واقترح طليس ان يكون “نهار الاربعاء المقبل في 27 تشرين الاول يوم غضب عام لقطاع النقل البري والسائقين على جميع الاراضي اللبنانية”.

وأفاد أن “الثلاثاء الساعة 10 صباحًا سنعقد مؤتمرًا صحافيًا يشرح الية التحرك نهار الاربعاء”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن