لبنان | طقس ربيعي بارد نسبيا مع درجات حرارة أدنى من معدلاتها الموسمية.

Whatsapp

يسيطر طقس ربيعي رطب متقلب نسبياً مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بسبب تمركز منخفض جوي فوق تركيا ويستمر حتى بعد ظهر يوم الاحد حيث يستقر تدريجياً ومن المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس يوم الاثنين خاصة جنوب البلاد لتلامس ال٣٤ درجة مترافقة برياح خماسينية وغبار .

الطقس المتوقع في لبنان:

– السبت:

غائم جزئياً مع ضباب كثيف على المرتفعات مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة ، تنشط الرياح أحياناً ويتحول الطقس تدريجيا الى غائم مع تساقط أمطار محلية خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية مع احتمال حدوث برق ورعد فترة الظهر.

– الأحد:

غائم جزئياً الى غائم أحيانًا بسحب متوسطة و مرتفعة مع ضباب على المرتفعات وبداية ارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال والداخل، يتوقع تساقط الرذاذ في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية.

– الإثنين:

غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية لتلامس ال٣٤ درجة على الساحل الجنوبي وانخفاض نسبة الرطوبة ، تنشط الرياح الخماسينية تحمل معها بعض الغبار خاصة جنوب البلاد.

– الثلاثاء:

قليل الغيوم مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على الساحل تنشط الرياح وتكون محملة بطبقات من الغبار تؤدي الى سوء الرؤية خاصة على الساحل وفي المناطق الداخل.

• الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحيانًا، سرعتها بين ١٠ و ٤٠ كم / س.

• الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

• الرطوبة النسبية على الساحل:

بين ٦٠و ٨٠ %.

• حال البحر: مائج اجمالاً

• حرارة سطح الماء: ٢١°م.

• الضغط الجوي: ١٠١٢ HPA

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن