لبنان | سليمان فرنجية: أعيد القول أنني أكثر شخص مطروح للرئاسة

Whatsapp

أشار رئيس تيار المردة سليمان فرنجية إلى أنّه “في لبنان ليس هناك قانون يفرض على أي شخص مطروح للرئاسة بأن يترشح أو لا يترشح لرئاسة الجمهورية”.

وفي حديثٍ لـ”الجديد”، قال: “أي تفاهم في المنطقة ومن ضمنه التفاهم بين السعودية وايران سينعكس ايجابًا على لبنان”.

وتابع فرنجية: “أعيد القول أنني أكثر شخص مطروح للرئاسة وإذا لزم الأمر سأعلن ترشيحي أما الإستعجال فهو ليس أمراً مفيداً “وع رواق كل شي بصير”.
وأضاف: “مين ما بدو يسمع رأينا مستعدين نسمعو” وها نحن نسمعه للشعب اللبناني اليوم أولاً ومن يريد أن يسمع في الداخل والخارج فليسمع”.

ولفت فرنجية إلى أنني  “سمعت من البطريرك ومن العديد من الصحافيين أنه لو أراد الثنائي الشيعي ترشيحي لرشحني وعندما طرحوني للرئاسة قالوا إنهم استعجلوا بذلك”.

وشدّد على أنّ “ملف الرئاسة لبناني أما لكن هناك اجتماعات كالإجتماع الخماسي وآخر في موسكو أمس وهذه الدول تراعي مصالحها بطريقة برغماتية في عمليات الترشيح”.

واستكمل فرنجية: “أنا رجل حرّ وعلاقتي شريفة وواضحة مع بيت الرئيس الأسد”، مضيفًا “أنا مش جاي من جمعية مار مارون بل أنا من 8 آذار ولا أفعل أي شيء لا أؤمن به”.

وعن التفاهم السعودي الإيراني، أجاب: “هو اتفاق “سني-شيعي” يريح لبنان “ويريح كل واحد بحب لبنان” ونراهن على هذا التفاهم إلى جانب الإتفاق السعودي السوري”.

وأضاف: “عندما نتمنى أن لا يتم الإتفاق السعودي الإيراني كي لا ينعكس لمصلحة فريق في الداخل على آخر “فهناك مشكلة”.

وكشف فرنجية أنّه التقى المستشار الفرنسي باتريك دوريل، “وسألني الأخير بعض الاسئلة فأجبت عليها، وبعدما زار السعودية، أبلغني أن الجو إيجابي”.
وبالنسبة للموقف السعودي منه، قال فرنجية: “الأجواء “مريحة”، لكن التسوية لم تنتهِ بعد، أما الأجواء السلبية، فلا أسمعها إلا من السياسيين اللبنانيين”.
وأضاف: “أملك ما لا يملكه الكثيرون، وهو ثقة حزب الله وثقة الأسد، وأنا أستطيع أن أنجز معهما ما لا يستطيع أن ينجزه  آخرون”.

____________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن