سفير فرنسي جديد في بيروت.

Whatsapp

استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب سفيرة فرنسا آن غريو التي لم تشأ الإدلاء بأي تصريح.

وأشار الوزير بو حبيب في حديث صحفي ، إلى أنه تبلغ من غريو أن زيارة الموفد الفرنسي الوزير جان ايف لودريان في القريب العاجل لكن بعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية يوم الأربعاء المقبل وأنهم رحبوا به وخصوصاً أنه ديبلوماسي مخضرم ونتمنى له النجاح في مهمته.

وتابع : كما بحثنا في موضوع اليونيفيل وخصوصاً أننا نطالب بإزالة الفقرة التي تضمنها قرار التجديد لها السنة الماضية حول توسيع حركتها في الجنوب، وأبلغناها استعداد الجيش لمواكبة اليونيفيل في تحركاتها وتمنينا عليها تأمين المحروقات والبنزين للجيش لمواكبة عملها، كما أبلغتني السفيرة غريو احتمال مغادرتها لبنان في شهر آب المقبل لاستلام مهامها كمديرة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية على أن ينتقل سفير فرنسا في أنقرة هيرفيه ماغرو الى بيروت ليتسلم مهامه الديبلوماسية سفيرا لفرنسا لدى لبنان.

كما والتقى الوزير بوحبيب سفير روسيا لدى لبنان الكسندر روداكوف الذي أيضاً غادر من دون الإدلاء بأي تصريح.

ولفت الوزير بوحبيب إلى أنه أثار مع السفير روداكوف موضوع حذف الفقرة التي تضمنها بيان التجديد لليونيفيل حول توسيع عملها وتحركاتها في الجنوب. كذلك طالب بوحبيب أن تكون مساعدات الجيش اللبناني كاملة على مدار السنة خصوصا لجهة المحروقات . وتم البحث في عدم تسييس عمل المنظمات الدولية والاقليمية المتخصصة التزاماً للتوصية الصادرة عن مجلس وزراء الخارجية العرب يوم كان لبنان رئيسا.

وبحث الوزير بوحبيب مع سفيرة سويسرا لدى لبنان ماريون ويشلت في العلاقات الثنائية والتجديد لقوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان( اليونيفيل) ومشاركة لبنان في مؤتمر بروكسل 7.

كما بحث مع سفير الإتحاد الأوروبي لدى لبنان رالف طراف في التحضيرات لمؤتمر بروكسل 7 لدعم سوريا ودول الجوار في 14و15 حزيران الجاري.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن