لبنان | روكز : إستقالة قرادحي قد تكون بداية الحل للأزمة.

Whatsapp

أكد النائب ​شامل روكز​، أنه “خلال اللقاء الأخير مع النائب السابق فارس سعيد، تناولنا العديد من المواضيع، إنما لم أبحث معه مسألة الترشح على نفس اللائحة”، مشددًا على “ضرورة أن يكون هناك إنتخابات”.

وأشار في حديث تلفزيوني، “أنني سأتحالف مع أشخاص أرتاح لهم والإتجاه نحو المستقلين.. وعلاقتي جيدة مع المعارضة العونية”، كاشفًا “أنني سأترشح في ​كسروان​ وليس في ​البترون​”.

وأوضح روكز، أن “الناس دفعت ثمن الفشل السياسي، وعلاقتي مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ عادية”، مشددًا على أن “آلية الإستراتيجة الدفاعية مهمة لضمان مستقبل لبنان ولكنه موضوع واسع”، مؤكدًا أن “القوى السياسية بأجمعها مرتبطة بالخارج”.

وأضاف إلى أن “بالتأكيد “​حزب الله​” له علاقة بالأزمة الحالية، ويجب تحييد لبنان عن الصراعات الخارجية”، معتبرًا أنه “لا يمكن للبنان أن يدخل بصراع مع ​السعودية​ والخليج بسبب دعمهم المالي له، وعلاقتهم بصندوق النقد الدولي”.

وشدد روكز، على أن “بداية المشكلة من لبنان وبداية الحل أيضًا من لبنان، وإستقالة ​قرداحي​ قد تكون بداية الحل للأزمة، وهي تفصيل وليس السبب الأساسي في الأزمة”، مشيرًا إلى “أنني لا أعتقد أن هناك مقايضة بين القاضي ​طارق البيطار​ و جورج قرداحي”.

وأعلن “أنني مع إستقالة قرداحي إذا كانت ضمن حل للأزمة مع الخليج لأجل المصلحة الوطنية”.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن