لبنان | رئيس تحرير “نيوز ليبانون” حسين شعيتو: فرضية الحرب العسكرية مع “إسرائيل” مستبعدة.. والاتفاق قبل نهاية العام.

Whatsapp

أشار رئيس تحرير “نيوز ليبانون” حسين شعيتو المتخصص بالشأن الدولي عبر برنامج “بالتفاصيل” إلى عدة نقاط :

فرضية الحرب مع “إسرائيل”:

نحن نستبعد الحرب وليست قريبة على الرغم من المواقف التصعيدية التي نشهدها عبر الإعلام وخاصة إعلام العدو ، ونحن قد اعتدنا على تهديدات العدو الإسرائيلي المستمرة منذ سنوات .

وأما فيما يتعلق بمسألة ترسيم الحدود واستخراج الغاز ، فإن إسرائيل ستسعى قريبًا إلى تسوية أوضاع أو إلى التأجيل حتى انتهاء الإنتخابات في تشرين المقبل وخطوة الحرب العسكرية مستبعدة .

وأكد أنه من الطبيعي أن يرفع حزب الله الجهوزية التامة لردع هذا العدو من المس بحقوق لبنان النفطية ، وحزب الله على أهبة الإستعداد وحقًا رفع الجهوزية تحسبًا لأي طارئ او لأي مكر “إسرائيلي”،  والعدو يدرك أن تهديدات حزب الله هي فعلية وجدية ولن يلجأ إلى استخراج النفط لانه يحمل تهديدات المقاومة على مجمل الجد .

ولفت بناءً على تقارير صادرة عن البيت الأبيض والكنيسة التي نشرتها صحف أمريكية وقام بنشرها الإعلام العبري ان “إسرائيل” ستوافق على حق لبنان بالخط 23 وحقل قانا .

وبالتزامن مع ملف ترسيم الحدود تحدث “حسين شعيتو” رئيس تحرير نيوز ليبانون عن الملف النووي :

حيث رأى أن الطرفين الإيراني والأمريكي بحاجة لهذا الإتفاق وخاصة بعد فشل أمريكا بإيجاد حلول عن النقص في الغاز الأوروبي.

ومن جملة الشروط التي تفرضها أمريكا على إيران تخفيض نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 4% ما يدفع إيران إلى إغلاق أجهزة طرد مركزي مركزي مهمة ، إضافة إلى إغلاق تحقيق وكالة الطاقة الذرية . وسنشهد قبل نهاية العام اتفاقًا جديدًا بين أميركا وإيران شبيه بإتفاق 2015. وذكر أن “إسرائيل” تعارض هذا الاتفاق . وكما تحدث عن مدى إيجابية هذا الاتفاق وما يرافقه من انفتاح إيراني على الدول العربية .

واما على صعيد التطبيع السوري- التركي فذكر أن تركيا تسعى إلى التهدئة السياسية مع سوريا على الرغم من محاولات الأتراك الطعن المستمر بالنظام السوري  ، وقد أشار الرئيس التركي رجب أردوغان في تصريحاته :” ليس هدفنا القضاء على النظام السوري “. وكما أظهر استعداده لزيارة الرئيس بشار الأسد ولكن ليس في الوقت القريب .

وتابع رئيس تحرير نيوز ليبانون حسين شعيتو حديثه عن حرب الشتاء الحاسمة :

حيث أكد أن حرب الشتاء التي ينتظرها الرئيس الروسي بوتين والجيش الروسي ستكون حاسمة . وسيسعى الاتحاد الاوروبي مع أمريكا إلى تسوية الأوضاع قبل جنون هذه الحرب . وخاصة بعد انتقال بوتين إلى موسكو وهذا الانتقال له أهميته على صعيد الإعلام الدولي ، إضافة إلى استدعاء بوتين 137 ألف عسكري وإضافتهم إلى الجيش .

وأما الحدث الأكبر على صعيد الحرب مع روسيا وأوكرانيا هو خروج ألمانيا من الحرب وتصريحاتها بعدم قدرتها على تسليح أوكرانيا ، وهي الدولة الثانية بعد هولندا التي تطرح هذا الإنسحاب ، وهذه ضربة قوية للأوكران مع العلم أن ألمانيا دولة أساسية في الإتحاد الأوروبي .

ورأى أن الرئيس الروسي يسعى بمكر إلى توجيه ضربة تفكيك للإتحاد الأوروبي وهذا ما أشار إليه الصحافيون الروس .

ولا بد من الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية فككت الإتحاد السوفياتي اقتصاديًا .

وختم حسين شعيتو أن طابع الإنتقام لدى الرئيس بوتين أصبح مزدوجًا .

أولًا : ضرب وتفكيك الإقتصاد الأوروبي والأمريكي .

ثانيًا : لأخذ ثأر ابنة ألكسندر دوغين الملقب ب ” عقل بوتين ” التي أغتيلت في روسيا .

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن