لبنان | دعموش: من يعطل جلسات الحكومة هو من يصر على تسييس القضاء

Whatsapp

الشيخ علي دعموش

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة أن “على اللبنانيين أن يعرفوا أن أميركا تخدعهم مهما ‏حاولت ان تظهر بمظهر الحريص على مصلحة لبنان، لان الحريص على ‏مصلحة لبنان لا يحاصره ولا يعاقبه ولا يمنع عنه المساعدات ولا يحرض ‏اللبنانيين على بعضهم البعض، ولا يضغط على لبنان في ملف ترسيم ‏الحدود البحرية ليقدم التنازلات على حساب حقه للعدو “الاسرائيلي”، وهذا كله ما تفعله اميركا في لبنان”.

ولفت دعموش إلى أن “أحد اسباب معاناة اللبنانيين هي الحصار الاميركي ‏المفروض على لبنان والسياسات والاجراءات الاميركية المتبعة في لبنان، ‏واولويتنا هي كسر هذا الحصار والتخفيف من تداعياته على اللبنانيين، ‏وخدمة الناس ومساعدتهم بكل امكاناتنا وقدراتنا للخروج من هذه الازمة ‏التي تضغط على الجميع”.

وقال: “المسؤولية الكبرى تقع على عاتق الحكومة التي يجب ان تتحمل ‏كامل مسؤولياتها وان تعالج الاسباب التي لا تزال تحول دون اجتماعها، ‏وليس صحيحا ان الثنائي الشيعي هو من يعطل جلسات الحكومة، بل من يعطل جلسات الحكومة هو من يصر على تسييس القضاء وابقائه رهينة ‏التدخلات والاستخدامات السياسية والضغوط الداخلية والخارجية”.

وأشار دعموش إلى ان “هذه الاسباب هي التي تمنع حتى الآن من عودة الحكومة ‏للاجتماع، وعدم المبادرة الى ازالتها يزيد الامور تعقيدا، لذلك لا بد من ‏معالجتها وايجاد المخارج والتفاعل مع المخارج المناسبة التي تساعد على الحل وعلى الخروج من المشكلة”. ‏

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن