لبنان | درغام: استقالة قرداحي قد تكون المدخل لمعالجة الأزمة مع ​الدول الخليجية​

Whatsapp

قال عضو تكتل “لبنان القوي” النائب ​أسعد درغام​: “ألا يمكنني أن أقدم استقالة وزير لكي انقذ بلد؟ وحصلت معنا تجربة مع الوزير السابق ​شربل وهبي​، وطُلب منه أن يغلّب المصلحة الوطنية، وطالما أن الأمر حدث، سواء قبل أن يكون وزير الإعلام ​جورج قرداحي​، وزيرًا أو لا، وأقول له ما قاله وزير الجمهورية ​ميشال عون​، وقد لا يكون الحل بمجرد الاستقالة، ولكن قد تكون المدخل لمعالجة الأزمة مع ​الدول الخليجية​، وأنا لا ادعوه للاستقالة، بل أطلب منه أن يرى تجربة وهبي، وأن يغلب المصلحة الوطنية”.

وفي حديث تلفزيوني، توجه درغام للسعودية قائلًا: “لا يجوز معاقبة لبنان بسبب تصريحات وزير، او بسبب اعتبارهم أن هناك تدخل ل​حزب الله​ في صراعات اقليمية”، مؤكدًا أن “حزب الله هو مكون أساسي في لبنان”.

ورأى أنه “يجب أن نعالج أسباب المشكلة، والمشكلة أنه منذ احتجاز رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​، والسعودية لديها مشكلة بسير الأمور في لبنان، ونحن نقول لها أننا تعودنا عليها أن تكون بجانب لبنان، وليس بمعاقبة لبنان”.

واعتبر درغام أن “الدولة اللبنانية يجب أن تتواجد حين يكون هناك أموال تدخل إلى البلد، وكنا قد رأينا نتائج الكرم السعودي”، مشيرًا إلى أن “الأموال كانت تدخل إلى لبنان من أجل الاحزاب، حصلت مع تيار “المستقبل” من قبل، والآن مع حزب “القوات اللبنانية”.

وأوضح أن “هناك خطين لمعالجة الأزمة مع دول الخليج، خط مع الرئيس عون، وخط مع رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، يقوم بمسعى داخلي، ولا يوجد شيء ملموس إلى الآن”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن