لبنان | خليل: سنبقى برئاسة رئيسنا مدافعين عن قضايا الناس 

Whatsapp

خليل

أطلقت اللجنة الانتخابية لحركة “أمل” في قارة أوروبا عمل ماكينتها استعدادًا للاستحقاق النيابي في خلال حفل أقامته في مركز السيد موسى الصدر للثقافة في برلين.

تخلل الحفل كلمة للمعاون السياسي لرئيس مجلس النواب النائب علي حسن خليل عبر تقنية الفيديو حضره رئيس اللجنة الحاج مصطفى يونس والقنصل الفخري حسن عبدالله، وإمام مركز المصطفى الشيخ علي شحرور وعدد من رؤساء وأعضاء الجمعيات والمراكز اللبنانية في برلين بالاضافة إلى أعضاء الماكينة الإنتخابية وحشد من الحركيين والمناصرين.

تحدث خليل في كلمته عن الوضع اللبناني والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الوطن، داعيًا “المواطنين إلى ضرورة الاقبال على صناديق الإقتراع”.

وتابع: “نحن اليوم لا نريد أن نثقل عليكم كثيرًا، لكننا نجدد العهد والوعد بأننا سنبقى في كتلتنا وحركتنا برئاسة رئيسنا مدافعين عن قضايا الناس كل الناس في الداخل وفي الإغتراب”.

ولفت خليل إلى أنَّ “هناك حملات تشويش كثيرة وكبيرة أرادت تحميل المسؤولية أو الجزء الأكبر منها لأطراف بعينها تحت عناوين سياسية كبرى ومسؤولية المقاومة وغيرها، وفي بعض الأحيان تحت عناوين حملات اعلامية فضفاضة بعيدة كل البعد عن الواقع الحقيقي”.

أضاف: “عملنا كثيراً لتجنب حالة الانهيار التي نعيشها خلال السنوات الأخيرة ولكن للأسف بقي البعض متمسكاً ببعض المزاريب التي يعتبر أنَّها مصدر قوته المصطنعة وسخّر امكانات الدولة لمآرب شخصية خاصة”.

وقال: “سنبقى نعمل من أجل إعادة بناء أُسس هذا الوطن وباستطاعتنا أن نُقر خطة تعافٍ اقتصادي ومالي حقيقية تُعيد وضع لبنان على سكّة الحل في العُمق وتعيد ثقة المغتربين أولاً بنظامهم واقتصادهم وتُعيد ثقة اللبنانيين بوطنهم وبمؤسسات هذا الوطن”.

وأكد خليل أنَّنا “نريد أن نخوض الانتخابات النيابية بكل ترفُّع ومسؤولية وانفتاح ونريد للجميع بالمشاركة، ولا تجعلوا هذه الإنتخابات تؤسس لعداوات، ولا تجعلوا الإنتخابات النيابية عنواناً للانقسام العامودي الحاد ولا تستحضروا الخطاب الطائفي والمذهبي لتبنوا أو تعززوا شعبية وهمية بل عليكم أن تقدموا البرامج والخطط والمشاريع”.

وتوجه للمغتربين قائلًا: “مسؤوليتكم أنتم في بلاد الاغتراب أن توسعوا المشاركة بعد أن ارتفع مستوى التسجيل في الإنتخابية النيابية لهذه الدور، وكل صوت من أصوات الإغتراب هو تأكيد على مبايعة هذا الخط رغم البعد والصعاب”، وبعدها قدّم مسؤول الشؤون الانتخابية في قارة اوروبا الأخ أحمد وهبي شرحًا مفصلًا عن مراحل العملية الانتخابية وتوزيع الاقلام والمراكز الانتخابية في برلين.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن