لبنان | حركة أمل: لن نقبل بالتنازل عن ثرواتنا ومحاولات تمييع الأمور في ملف النفط والغاز!

Whatsapp

حركة أمل

عقد المكتب السياسي لحركة أمل اجتماعه الدوري برئاسة الحاج جميل حايك وحضور الأعضاء، وناقش المجتمعون الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وعقب الاجتماع، صدر البيان التالي: “ازدياد الأزمات وتفاقمها على المستويات كافة تتطلب الإسراع في تشكيل حكومة جديدة وعدم الركون إلى ما رافق هذا الواجب السياسي من تردد كبير وغياب المبادرات، مما أوصل البلاد إلى حالة حادة من الإنهيارات المتتالية، ليس أقلها العجز عن إيجاد الحلول لمعالجة الأزمات، كل هذه العناوين تستدعي حالة طوارئ استثنائية بعيدة عن الحسابات الضيقة والشعبوية وإنجاز التشكيل بما يؤمن للبنان نافذة إنعاش بالحد الأدنى لتخفيف عبء المعاناة عن كاهل المواطن الذي يئن من شظف العيش وقلة الموارد الأساسية لحياته الكريمة.

ونشدد على ضرورة إنجاز الإستحقاق الدستوري لانتخاب رئيس للبلاد بما يشكل تأكيدًا للديمقراطية، ويحقق استعادةً للثقة الدولية بلبنان ودوره ومكانته في العالم.

ونؤكد أهمية وحدة الموقف الرسمي والالتفاف الوطني حول موضوع الترسيم بما يؤمن للبنان ورقة قوة لاستعادة حقه في ثرواته وموارده الطبيعية. ونشدد على عدم القبول بأي شكل من أشكال التسلل لتمرير التطبيع تحت أي عنوان كان، والإصرار على عدم التنازل عن الثروة الوطنية والحق اللبناني ومحاولات تمييع الأمور في ملف النفط والغاز. وندعو إلى ضرورة طلب الحكومة من الشركات الملتزمة التنقيب إلى عدم التلكؤ والتأخر في تنفيذ مهامها والقيام بعملياتها وفقًا للإتفاقيتين الموقعتين.

وفي يوم الجيش وعيده السابع والسبعين، يتوجه المكتب السياسي لحركة “أمل “بالتحية والتقدير لقيادة الجيش وضباطه ورتبائه وعناصره، وإن المسؤولية الوطنية تستوجب مزيدًا من العناية والاهتمام ودعم الجيش عديدًا وعدة وتجهيزًا، ليتمكن من الاستمرار بالقيام بواجبات الدفاع عن لبنان في كل المواقع”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن