لبنان | حجار: ميقاتي لديه التزام كبير بملف النازحين ولا أحد يريد إقصاء وزير المهجرين

Whatsapp

شدد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجار على أن “رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لديه التزامٌ كبير بملف عودة النازحين السوريين”، مضيفًا: “ميقاتي كان يتحدث دائمًا عن ضرورة تطبيق القوانين اللبنانية بشأن النازحين، والجميع في لبنان يريدون عودة السوريين إلى بلدهم ولسنا في وارد حصول أي سجال”.

كلام حجّار جاء ردًا على تصريح سابق لوزير شؤون المهجرين عصام شرف الدين بشأن ملف النازحين السوريين.

وفي حديثه، قال حجار إنّ “المطلوب هو أن نحتكم للقانون دائماً”، لافتًا إلى أن “ملف عودة النازحين مرتبط بوزارة الشؤون الاجتماعية التي تتابع شؤون النازحين بشكل مباشر في الميدان”.

وتابع: “الأمور واضحة ولا تحتاج إلى سجالات، وما من أحدٍ يريد إقضاء شرف الدين الذي لديه حماس لقضية عودة النازحين والتي تحتاجُ لإدارة هادئة”.

أضاف: “وزير شؤون المهجّرين صديق عزيز ومتحمّس لحل ملف عودة النازحين وليس صحيحًا أن هناك محاولة لإقصائه. لقد تحدثنا مؤخرًا واتفقنا على عقد لقاء، كما أنه كان من المفترض أن يشارك في اللجنة الوزارية المعنية بملف النازحين لكنني تفاجأت بعدم حضوره”.

وختم حجار قائلًا: “نحتاج لمتابعة ورشة إعادة النازحين السوريين والجميع في لبنان يريدون ذلك بشكل جيد ونأمل ألا يكون هناك أي خلاف في الداخل ولا حتى مع الأشقاء السوريين”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن