لبنان | جعجع : الأمم المتحدة قررت تشكيل مؤسسة لكشف مصير المفقودين في السجون السورية.

Whatsapp

أشار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع خلال لقائه وفداً من جمعية المعتقلين اللبنانيين السياسيين في السجون السورية، في معراب ، إلى أنه “تم التداول في موضوع المؤسسة المستقلة التي قررت الجمعية العامة للامم المتحدة تشكيلها بغية كشف مصير المفقودين في السجون السورية”.

وأكد ، “من لا يعرف السجون السورية (بكون مرق على الدني وفاتتوا اشيا كتيرة مهمة وكبيرة)، ففي هذه السجون الداخل مفقود والخارج مولود وهو عالم قائم بحد ذاته يتضمّن الآلاف وعشرات الآلآف من الناس الذين لا نعرف لماذا سُجنوا وفي حال (خلّصو كيف خلّصو)”.

ووصف قرار انشاء هذه المؤسسة المستقلة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ”القرار التاريخي”، لافتاً إلى أنها “ستضع خلال 60 يوما المراسيم التنفيذية والتطبيقية وآلية العمل”.

وأضاف جعجع: “من هذا المنطلق، نشطت جمعية المعتقلين اللبنانيين السياسيين في السجون السورية في تصويب الامور وادخال ملف المفقودين اللبنانيين في اطار عمل المؤسسة المستقلة وتتعاون هذه الجمعية مع كل الادارات المعنية في القوات اللبنانية ومع عدد من المراجع الحقوقية بغية تنظيم المذكرات المطلوبة وإرسالها الى الأمم المتحدة، كي تُعنى بكل المفقودين في سوريا، في اي وقت كان، و”نقطة على السطر” وليس فقط لهؤلاء الذين فُقدوا في الحرب السورية”.

وتمنى جعجع النجاح لهذه الجمعية في عملها، مؤكداً أن “القوات ستسخّر كل امكانياتها في تصرفها بهدف إيصال صوتها وصوتنا وصوت كل لبنان الى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش كي تحقق المؤسسة المستقلة هدفها”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن