لبنان | جعجع: سنتجاوب مع دعوة بري للحوار ولكن من خلال جلسة لانتخاب رئيس

Whatsapp

جعجع

أفاد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في تصريح اليوم بعد اجتماع تكتّل “الجمهورية القوية” في معراب “بأنّنا سنتجاوب مع دعوة رئيس مجلس النواب نبيه برّي للحوار ولكن من خلال جلسة نيابية لانتخاب رئيس للجمهورية لا تكون صورية ويحصل التشاور بين الكتل حول موضوع الانتخاب”.

وقال جعجع: “في اليومين الماضيين أعلن بري عن نيّته إجراء حوار يتعلق بالأزمة التي نمرّ بها واستعرضنا الموضوع اليوم في اجتماع التكتل وتوقفنا عند النقاط الآتية، بدايةً نحن بصدد انتخاب رئيس للجمهورية آمال البلاد معلقة عليه على أمل أن يلي انتخاب الرئيس تشكيل حكومة تنقذ البلاد وليس هناك أي مهرب من عملية الإنقاذ”.

وقال جعجع: “الدساتير وضعت ليتم تطبيقها وأنا لست مرتاحاً لدعوة برّي للحوار وموضوع النصاب لا يجوز استعماله للالتفاف على انتخاب الرئيس بل يجب استعماله لانتخاب رئيس وكنت أفضّل أن يدعو برّي النواب الذين يقاطعون الجلسات للحوار”.

أضاف: “سنتجاوب مع دعوة بري بالشكل الآتي وهو اقتراحنا أن يدعو برّي لجلسة لانتخاب الرئيس شرط ألا تكون صورية وفي إطار هذه الجلسة إن كان هناك ما يجب التشاور حوله ويتعلق بموضوع الانتخاب فليكن ولو مهما استمرت وأخذت الجلسة من وقت وعقدت دورات انتخاب فلا تنتهي قبل انتخاب رئيس”.

واعتبر أنّ ” الحوار والتشاور ليسا بحاجة لمنابر ولا دليل على إرادة الفريق الآخر التوافق على مرشح ونحن لدينا مرشحنا وسنستمر بالتصويت له”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن