لبنان| جعجع: الدولة هي المؤسسة الوحيدة المولجة بتأمين احتياجات الشعب اللبناني خصوصا في ظل الوضع الإقتصادي.

Whatsapp

أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن “الدولة هي المؤسسة الوحيدة المولجة تأمين احتياجات الشعب اللبناني ولا سيما في خضم الوضع الإقتصادي المتردي ولكنها عجزت عن القيام بواجباتها الأساسية، انطلاقا من هنا الحل يكمن في بناء دولة متينة تؤمن حقوق مواطنيها كافة”.

كلام جعجع جاء في كلمة توجه خلالها الى أهالي زحلة، في الحوار السياسي الذي نظمته “القوات اللبنانية” في المنطقة، بالتعاون مع الجامعة الشعبية في جهاز التنشئة السياسية، بحضور نواب وشخصيات سياسية.

ورد جعجع على “بعض من يتساءل عن إنجازات نواب تكتل الجمهورية القوية، بعد أن صوّت للقوات في الإنتخابات النيابية المنصرمة” بالقول: “الدولة هي المؤسسة الوحيدة المولجة بتأمين احتياجات الشعب اللبناني خصوصا في ظل الوضع الإقتصادي الراهن ولكنها للاسف، عجزت عن القيام بواجباتها الأساسية، لذا الحل يكمن في بناء دولة متينة تؤمّن حقوق مواطنيها كافة، انطلاقا من هنا، لا يجب أن تعطي صوتك فقط إلى من يدفع عنك تكاليف المستشفى أو أقساط المدرسة أو يؤمن لك حصة غذائية بل إمنحه إلى من يساهم في بناء دولة فعلية”.

أضاف: “لا أحد يصوّت للقوات اللبنانية فقط من باب الخدمات، ولو أنني لا أنكر دور القوات في تأمين المساعدات اللازمة بما توّفر لديها من تبرعات عن طريق الانتشار اللبناني في الخارج الذي لم يغب أبدًا عن الأزمة اللبنانية”.

واذ دعا “الشعب إلى إنتخاب نواب القوات بهدف بناء دولة فعليّة للوصول بعدها إلى حلول جذرية لمشاكلنا الأساسية”، نوّه بدور زحلة “الفعّال في المعادلة اللبنانية، فالزحالنة أصحاب مبادىء، يصوتون رغم الشدة وفق المفهوم السياسي ويعلمون جيدّا أن مصالحهم ومستقبلهم والحفاظ على هويتهم هو الأساس”.

 

 

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن