لبنان تحت تأثير الكتل الهوائية القطبية الباردة!

Whatsapp

لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط تحت تأثير الكتل الهوائية القطبية الباردة مع بعض التقلبات المحلية خاصة شمال البلاد و في الداخل ليل السبت / صباح الاحد.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:  غائم جزئياً الى غائم مع درجات حرارة متدنية و تساقط امطارخفيفة خاصة في المناطق الداخلية و المناطق الشمالية مساء و من المتوقع تساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع ١١٠٠م ويتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة، يتشكّل الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال ٩٠٠ متر لذا نحذّر دائمًا من خطر الإنزلاقات، كما يتكون الضباب المحلي على المرتفعات بشكل كثيف حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

الأحد: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة و تساقط امطارخفيفة صباحية خاصة في المناطق الداخلية و المناطق الشمالية و من المتوقع تساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع ١٠٠٠م في تلك الفترة. تنحسر الامطار اعتبارا من فترة الظهيرة و يتحول الطقس الى قليل الغيوم، ويبقى التحذير من خطر تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال ٨٠٠ متر وما فوق. كما يتكون الضباب المحلي صباحا على المرتفعات بشكل كثيف حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

الإثنين: صافٍ اجمالا، مع بداية الارتفاع بدرجات الحرارة بشكل طفيف حيث تبقى دون معدلاتها الموسمية ويستمر تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال ٩٠٠ متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة مع ارتفاع اضافي و طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع استمرار تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال ١٠٠٠ متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

– الرياح السطحية:   متقلبة ضعيفة صباحا، جنوبية شرقية ليلا ، سرعتها بين ٨ و ٢٥ كم/س.

– الانقشاع:   جيد على الساحل، يسوء مساء على الجبال بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل:  بين  ٤٠ و ٧٠ %.

– حال البحر:   معتدل اجمالا.

– حرارة سطح الماء:   ١٧°م.

– الضغط الجوي:   ١٠٢١ HPA

– ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٢٧

– ساعة غروب الشمس:   ١٧:١٨

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن