لبنان | بو صعب يكشف: نافذون حولوا أموالهم إلى الخارج في الشهرين الماضيين!

Whatsapp

أفاد نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب في كلمة له من مجلس النواب بأنه “بالشهرين الماضيين، تبين أن هناك عدد كبير من النافذين في لبنان يرسلون أموالهم إلى الخارج، منهم سياسيين ورجال أعمل، وهناك البعض منهم ضباط وقضاة، وهذه المعطيات مؤكدة”، مضيفًا: “لحد الآن لا أحد يعلم من المسؤول عن التلاعب بسعر الصرف، ولا يوجد جواب حتى من مصرف لبنان”.

ورأى بو صعب أن “الوضع لم يعد يطاق، علينا أن نحمل بعضنا البعض المسؤولية”، وسأل: “لماذا حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لا يأتي إلى مجلس النواب؟ كيف يذهب إلى السرايا والمحكمة، بحماية مين؟”، موضحًا أنه “كان هناك اجماع خلال الجلسة على حضور سلامة، ولم نأخذ ما نريد من أجوبة على أسئلة كثيرة تتعلق بالنقد والاقتصاد”.

وأكد بو صعب “أننا لن نقبل بشطب ودائع المودعين، وقد لمسنا من صندوق النقد تجاوبًا ويمكن البناء عليه”، وسأل: “من لديه جواب عن سبب إقفال المصارف أبوابها بوجه المواطنين؟”، مؤكدًا أن “ما تقوم به المصارف لا يمكن أن يمر بلا محاسبة”.

وأوضح أنه “علينا العودة إلى المؤسسات الدستورية بالحد الأدنى، وعلى مدى 11 جلسة لم ننجح في انتخاب رئيس للجمهورية بطريقة ديموقراطية”، مشيرًا إلى أنه “لا مخرج من هذه الأزمة سوى بالحوار”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن