لبنان | بري: الأهم من الحصول على أصوات النواب هو التضامن والعمل! إذ تنتظرنا محطات صعبة لإنقاذ البلد.

Whatsapp

الرئيس نبيه بري

بري

في ظل التصلب الذي يطبع المواقف من رفض تجديد انتخاب الرئيس نبيه بري لولاية سابعة في رئاسة المجلس في مقابل تشبث بتجديد هذا الانتخاب بات يُخشى من نوع جديد من التعطيل يبلغ حدود الشلل اذا مضت فترة الأسبوعين المحددة امام رئيس السن للدعوة الى جلسة انتخاب رئيس المجلس ونائبه وهيئة مكتب المجلس ولم يكن ثمة ملامح واضحة لحسم الاستحقاق، ففي مقابل المروحة الواسعة من رافضي إعادة التجديد لبري لن يتراجع الثنائي الشيعي عن ترشيحه حصراً من دون أي منافس كما أن لدى بري قوى خارج الثنائي تؤيد إعادة انتخابه .

ووسط هذا التجاذب قال الرئيس بري أمس لـ “النهار”: “سأدعو إلى جلسة لانتخاب رئيس المجلس ونائبه عندما ألمس أن الأجواء مؤاتية وليس من الضرورة أن نبقى إلى نهاية ال15 يوماً من بدء ولاية المجلس”.

وأضاف: “رسالتي إلى جميع النواب القدامى والجدد وإلى أي جهة انتموا أن نتعاون معاً لنكون على مستوى المسؤولية الوطنية المطلوبة من الجميع”.
وأردف: “يبقى الأهم من الحصول على أصوات النواب هو التضامن والعمل، ولا سيما بالنسبة إلى النواب الجدد، إذ تنتظرنا محطات صعبة لإنقاذ المؤسسات والبلد وأول ما يتمثل هذا الأمر في الإبتعاد عن المناكفات وإثارة المشكلات مع طرح كل المواضيع تحت قبة البرلمان”.
ولذلك سارعتُ وأعطيتُ الأوامر إلى رفع الحواجز في ساحة النجمة وأنا على استعداد للاستماع إلى مطلب الى كل النواب”.
وختم بري: ” لنسرع معاً بعد اتمام هيئة مكتب المجلس في حصول الاستشارات النيابية لاطلاق عجلة الحكومة الجديدة، و أي تأخير في تأليفها لا يصب في مصلحة احد” .
تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن