لبنان | باسيل يهاجم القضاء : “إنتبهوا يا قضاة التقصير الحساب آتٍ هذه المرّة لن تحاسِبوا بل تتحاسَبوا”.

Whatsapp

قال رئيس التيّار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل, إلى أنَّ, “شوفو لوين وصل القضاء, قضاة يستجدون حاكم المركزي ليرفع رواتبهم, وهو الذي يجب أن يحاكم من قِبَلِهم, وعلى عدّة جرائم إرتكبها, أقلّها أنه أخذ عمولة لشركة أخيه على سندات خزينة يصدرها المصرف المركزي لصالح الدولة اللبنانية”.

وذكر باسيل, في حديث “دقيقة مع جبران”, أنّ “تصوّروا كيف القضاة يقومون برميّ ورقة الإدعاء على حاكم المركزي من واحد إلى آخر, واحد بحجّة أنه شيعي لا يحاكم ماروني, والثاني سني ما بحاكم ماروني, والثالث بحجّة إنه أرثوذكسسي لا يحاكم ماروني, حرص قضائي جامع على الموارنة”.

وأضاف, “تصوّروا أيضًا أنَّ بدري ضاهر ورفقاه مسجونين منذ حوالي السنتين, ظلم على تقصير لم يرتكبوه, وممنوع عليهم وجود قاضي يستمع لهم أو ينظر بإخلاء سبيلهم, وقاضية رئيسة غرفة لا تأخذ قرار بالملف, لأنَّ رئيسها طلب منها ذلك, ولو عن غير حقّ, وقاضية ثانية لا تأخذ قرار بموجب صلاحياتها خوفًا من تحويلها على التفتيش”.

وشدد باسيل, “أنه هناك قاضٍ كبير لا يطرح الموضوع على جدول الأعمال لأنه هكذا مطلوب منه, علّه ينتخب رئيس, وهناك قاضٍ صغير لا ينتشل السمكة الصغيرة من الحوض إذا لم يكمش بموازاتها السمكة الكبيرة, وكأن البشر سمك”.

وتحدث: “لن نترك ناسنا من دون حريتهم ومن دون مالهم, ولن نترك القضاة أن يتالعبو بهم من دون ملاحقة منّا”.

وختم باسيل قائلًا: “إنتبهوا يا قضاة التقصير الحساب آتٍ هذه المرّة لن تحاسِبوا بل تتحاسَبوا”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

 

 

 

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن