لبنان | باسيل: يلّي بيعتقد نفسه أكبر من التيار يفلّ.. وما حدا يهدّدنا بمعادلة “أنا أو الفوضى”

Whatsapp

أفاد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بأن “التيار” لا يستبعد أحد ويستوعب الجميع وباله طويل وحكمته كبيرة ولكن من يقرّر أن يستبعد نفسه بإدارته فهذا قراره ومسؤوليته.

وشدد باسيل، خلال لقاء شعبي في منطقة جزين، على أن “هذه المنطقة تبقى قلعة التيار الوطني الحر ونتيجة الانتخابات الأخيرة أبكت جزين وابكتنا وهناك جزء من المسؤولية سببه نحن ونتحمل ذلك”.

وأشار إلى أن “خسارة صغيرة قدّام التيار الكبير بحجمه بتتعوّض بانطلاقة جديدة للتيار بجزين”، مضيفا: “من يعتقد نفسه أنه أكبر من “التيار” “يفل منو لنشوف حجمو””.

وعن ملف النزوح السوري، دعا باسيل للاستفادة من الحوار والتفاهم السوري- السعودي- الإيراني لتأمين عودة آمنة للنازح السوري من خلال إعادة إعمار سوريا ولبنان وليس من خلال خلق فتنة جديدة بين اللبنانيين والسوريين نتيجتها خدمة المشروع التقسيمي.

وأردف: “مبرّرات البعض من الضالعين بالمؤامرة أو المتفرّجين عليها حول سبب بقاء السوريين النازحين في لبنان سقطت”.

وحول ملف الرئاسة، قال باسيل: “من يهدّدنا أن يمرّ قطار التسوية من دوننا فنحن لا نخاف ونريد أن نبقى خارجها لأنّها ستكون عرجاء وستسقط ولا نريد أن نسقط معها”.

وتابع: “من يقول لنا تأقلموا نقول له “تأدب” عندما تتحدث عنا وعليك أنت أن تتأقلم لأن لبنان باقٍ ونحن باقون”.

أضاف: “ما حدا يهدّدنا بمعادلة “أنا أو الفوضى”، ويعتقد انّه بيقدر يفرضها وقتها كل العالم ما قدر فرضها عليك جنرال وأوقفتها “باللا” تبعك ووقوف الناس معك ونحن على طريقك نقول “لا لمعادلة الفوضى””.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن