لبنان | باسيل: ‎رياض سلامة رئيس عصابة وقائد الجيش يتصرّف على هواه

Whatsapp

اعتبر رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أن “حاكم مصرف لبنان المركزي رئيس عصابة كما وصفه القضاء الفرنسي وهارب من العدالة ويتلاعب بالدولار”، لافتًا إلى وجود “انهيار مالي واقتصادي واجتماعي وصحي وتربوي ومؤسساتي وقضائي وقانوني والخوف أنّ يتحوّل أمني ويهدّدونا فيه والحقن شغّال لتبرير وصول “مرشّح الحاجة الأمنية”.

واعتبر باسيل في كلمة متلفزة أن “قائد جيش يخالف قوانين الدفاع والمحاسبة العمومية ويأخد بالقوّة صلاحيات وزير الدفاع ويتصرّف على هواه بالملايين بصندوق للأموال الخاصة وبممتلكات الجيش”.

وتابع: “لليوم ليس هناك قرار خارجي بالتفجير ولا قرار داخلي بالإقتتال والتفلتات الأمنية بسبب الوضع المعيشي مُتوقّعة ولكن حذار”، مشيرًا إلى أن “المنظومة مع نهاية العهد بدأت تنفّذ مخططها للإقصاء وضرب الشراكة”.

وأردف: “ليس هناك وفاق من دون شراكة ولا شراكة من دون وفاق ومن دونهِم ما في لبنان الوفاق والشراكة ما بيقدروا يكونوا انتقائياً على الأساسيات”، لافتًا إلى أن “على المسيحيين مسؤولية أن يتفقوا لأن بإتفاقهم يمكنهم في هذا النظام أن يحقّقوا خيارهم طالما خيارهم وطني”.

أضاف باسيل: “أفكر جديًا بالترشح لرئاسة الجمهورية من أجل الحفاظ على مبدأ صحة التمثيل”، معتبرًا أن “عدم اتّفاقنا لا يعني أنه يحق لأحد التفكير بأنّ يتخطّانا جماعيًا وبالحالتين يبقى على بكركي مسؤولية جمع الكلمة ومسؤولية رفض أي تخطّي لهذه الكلمة”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن