لبنان | باسيل : ثمن تضحية “التيار” في رئاسة الجمهورية لن يكون أقل من إقرار سلفاً قانوني اللامركزية المالية والصندوق الإئتماني.

Whatsapp

أكد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في الملف الرئاسي أن التيار الوطني الحر لن يكون جزءاً من أي مشروع فاشل، ومشدداً على أن ثمن تضحية “التيار” في رئاسة الجمهورية لن يكون أقل من إقرار سلفاً قانوني اللامركزية المالية والصندوق الإئتماني. وحذّر باسيل من الاستمرار بالسياسة المالية والنقدية نفسها القائمة على الهدر والفساد بعد انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، عبر حاكم جديد او عبر نواب الحاكم، موضحًا ان الاستقرار الحقيقي يكون باحترام القوانين والشفافية ومنع السرقة والفساد والهدر واحترام قاعدة العرض والطلب في السوق واللجوء الى الاستقرار الطبيعي وليس المزيّف القائم على تثبيت سعر صرف الدولار على حساب المواطنين واموال المودعين.

وأوضح باسيل : ” نقول لهم اعطونا سلفاً اللامركزية الواسعة والصندوق الائتماني، وبرنامج بناء الدولة وخذوا منا اكبر تضحية لست سنوات وهي القبول من جهتنا بأي رئيس جمهورية، لأن قيمتهم هي اكبر من اسم رئيس جمهورية على 6 سنوات”. وأضاف: “لن نكون جزءاً من مرشّح فاشل، ولا برنامج فاشل، ومن يريد الفشل فليفشل وحده وشكراً على دعوته لنا لنكون جزءاً من سلطة فاشلة”.

وتابع : “ثمن مرشحهم لرئاسة الجمهورية بالنسبة لنا لن يكون اقل من لامركزية موسّعة مدفوعة سلف باقرارها بقانون، وصندوق ائتماني مدفوع سلف باقراره بقانون، وبرنامج بناء الدولة ودورنا فيه منتفق عليه سلف او لا امكانية لاقراره”.

وأشار إلى أن “هذه المنظومة لا تريد اقرار القوانين الاصلاحية لانها تريد الاستمرار بالفساد والتيار الوطني الحر لن يشكل غطاء سياسيا لها ولن يساعدها. لن نساوم ولن نقبل بجوائز ترضية كما يتهمونا فلن نساوم على حساب الوطن. ما نريده هو بناء لبنان. نحن في التيار الوطني الحر لن نقبل ان نكون جزءا من مشروع فاشل، ندعمه ونحمل مسؤوليته وندفع ثمنه” .

وعن الدعوة للحوار ، صرح باسيل بأن “الحوار او التشاور او المشاورات المكثّفة لها شروطها للنجاح، وأي حوار لإضاعة الوقت او تشتيت الجهد هو غير مقبول ومرفوض من قبلنا “.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن