لبنان | النائب ماجد : الإنهيار الحاصل هو نتاج لمواقفنا السياسية.

Whatsapp

أفاد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ماجد إدي أبي اللمع، أن “الوضع اللبناني صعب جداً، والمؤسسات الدولية تسأل ماذا يمكن فعله إن لم يبادر اللبنانيون أنفسهم لمساعدة نفسهم؟”.

وفي حديث اذاعي، أشاى أبي اللمع إلى أنه “لا يمكننا الاتكال على الدول الصديقة لإنه لم يعد لدينا أي صديق، فمن يتجرأ اليوم على الاستثمار في لبنان”؟ معتبراً أن “الانهيار الحاصل هو نتاج لمواقفنا السياسية”.

واعتبر أبي اللمع أن “عرض المساعدات على الجيش اللبناني من قبل بعض الدول يبقى ضمن نطاق العروض الكلامية، وإلا لماذا تمنح المساعدات العسكرية لحزب الله عوضاً عن الجيش اللبناني؟”.

وأكد على أن “هناك دول كانت خيرة تجاه لبنان وأخرى خربت لبنان”، مشيراً إلى أن “الخليج العربي أعطى لبنان بأسره وليس فريقاً من اللبنانيين”.
ولفت أبي اللمع الى ان “سلاح حزب الله ليس للمقاومة اليوم إذ ان المقاومة يقوم بها اللبنانيون أجمعين، فهي ليست حكراً على فريق أو حزب أو طائفة، والميثاق الوطني هو الأساس، لذا انتقاص هذا الميثاق عبر الممارسة أدى إلى هذا الوضع”.

وأكد أن “التسوية ممكنة على الصعيد السياسي، على وجه الخصوص إن كانت لخير الوطن وتساعد على تخطي بعض العقبات، لكن التسويات لا تتم على حساب العدالة والمساواة وإن تمت التسوية التي يتم الحديث عنها إعلامياً في الآونة الأخيرة، فعلى لبنان السلام”.

تابعنا على فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن