لبنان | اللواء ابراهيم: إعادة النازحين إلى سوريا واجب علينا ولن نخضع للضغوطات

Whatsapp

عقد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم مؤتمرا صحافيا، اليوم الثلاثاء، لشرح الجوانب المتعلقة بقضية إعادة النازحين السوريين وتأمين العودة الآمنة والطوعية لهم.

واعتبر اللواء ابراهيم أن “ملف عودة النازحين السوريين ملف وطني قومي فهناك شعب يكاد يفقد تاريخه وثقافته وأرضه ونحن لن نشارك في هذه المجزرة وإعادة السوريين إلى أرضهم واجب وطني علينا وواجب قومي”.

وأكد أننا “لم نلق من الجانب السوري إلا كل ترحيب وشفافية في التعاطي واشكر ثقة الدولة اللبنانية بتكليفي بانجاز ملف عودة النازحين وننسق مع الوزرات المعنية ونقوم بعملنا كما اعتدنا منذ عام 2017”.

وشدد على أن “لبنان يرفض طريقة التعاطي التي تتم معه من قبل الكثيرين ومنهم منظمات وهناك منظمات انسانية ومنظمات تدعي الانسانية تحاول أن تملي علينا إرادتها وكيف يجب أن نتعاطى مع عودة الاخوة السوريين الى سوريا”.

وأفاد بأنه “حتى اللحظة هناك مليونين وثمانين ألف سوري على الأراضي اللبنانية”.

وتابع: “لا أتوقع ضغوطات خارجية ونحن مستمرون بالخطة حول اعادة النازحين السوريين كما هي مرسومة بحذافيرها ولن نخضع للضغوطات لأن مصلحة الشعب اللبناني هي أولا وأخيرا”.

وأوضح اللواء ابراهيم أننا “لن نجبر أي نازح سوري على العودة إلى سوريا ونحن سنقوم بما نقوم به لتخفيف العبء عن الشعب اللبناني”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن