لبنان | السفيرة الفرنسية بعد لقاء وزير الصحة: الفرنسيون باقون إلى جانبكم .

Whatsapp

التقى وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، في مكتبه، السفيرة الفرنسيّة في لبنان آن غريو، وجرى عرض للواقع الصحّي في لبنان في هذه المرحلة، وآخر المستجدّات المتعلّقة بالمشاريع المموّلة من فرنسا عبر مؤسّسات حكوميّة فرنسيّة، والمتعلّقة بدعم المستشفيات الحكوميّة ومراكز الرّعاية الصحيّة الأوليّة، تأهيل مستشفى الكرنتينا، ودعم البرنامج الوطني للصحّة النّفسيّة لتطوير نظام متكامل للرّعاية النّفسيّة في لبنان.

كما تطرّق البحث الى مشاريع التّعاون مع بعض المنظّمات الفرنسيّة غير الحكوميّة، ومنها تطوير المعايير الإرشاديّة للأمراض السّرطانيّة، وإنشاء شبكة مختبرات الصحة العامة للتشخيص المبكر للامراض المعدية ومكافحتها. وتناول اللّقاء أيضًا مشاريع التّعاون المستقبليّة لتلبية الاحتياجات المُلّحة للقطاع الصحّي.

في هذا الإطار، ثمّن الأبيض “التّضامن المستمر لفرنسا الصّديقة مع لبنان، لا سيّما خلال المحن الاستثنائيّة الّتي يمرّ بها، كما دعمها للقطاع الصحّي الّذي أصبح أكثر هشاشةً، خلال الطّوارئ الصحيّة والأوبئة والكوارث الأمنيّة”.

أما غريو فشددت على أنّ “فرنسا والفرنسيّين باقون إلى جانبكم، وسنعمل سويّةً على مشاريع تدعم القطاع الصحّي، وتضمن استمراريّة العمل في المستشفيات وبجودة عالية”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن